مستشفى وادى النيل تفتتح أكبر مركز فى الشرق الأوسط لفحص القلب الرياضي

الأحد، 11 مارس 2018 12:55 م
مستشفى وادى النيل تفتتح أكبر مركز فى الشرق الأوسط لفحص القلب الرياضي
مستشفى وادى النيل

 
افتتحت مستشفى وادى النيل، أكبر وأول مركز لفحص القلب الرياضى فى الشرق الأوسط وأفريقيا على أن يقدم خدمات الكشف الكامل على قلوب الرياضيين من الطفولة وحتى الاحتراف.
 
وحضر الافتتاح كل من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومدرب المنتخب هيكتور كوبر.
 
وقال الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل خلال حفل افتتاح مركز القلب الرياضى أن الفكرة جاءت للاطمئنان على قلوب الرياضيين وحمايتهم من خلال انشاء اكبر مركز لمسح وفحص لقلوب الرياضيين فى مصر.
 
أجهزة عالمية

المدير التنفيذي لمركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل أحمد أشرف أكد في تصريحات لـ صوت الأمة أن المركز يعتبر أول مركز في مصر يقدم خدمة الفحص الشامل في مختلف الرياضات من سن الدراسة وحتى سن الاحتراف، المركز يحتوى على أجهزة عالية المستوي وعالمية، من بينها جهاز الموجات الصوتية رباعية الأبعاد وحهاز رسم القلب الديناميكي للغطاسين والسباحين، وجهاز مراقبة وظائف القلب عن بعد، عن طريق القمر الصناعي، أجهزة الرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية.
 
 
16364cc6-33b5-434b-9fd7-2d97b6564fd1
 
«بنتبع أسلوب عالمي في كتابة التقارير، بالتنسيق مع جامعة ليفربول والاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واللجنة الاولمبية للألعاب الرياضية».. يقول أشرف.
 
وأوضح أن المركز سيكون نواة لطب القلب الرياضي في مصر والمنطقة العربية كلها، وأنه سيخدم كل الألعاب الرياضية بلا استثناء، وبسؤاله عن إمكانية أن يقدم المركز خدمات لغير الرياضيين أجاب «بالطبع سيقدم خدمات لكل الأشخاص».

متاح لغير الرياضيين

وأوضح أن آلية العمل ستكون من خلال رقم تليفون للحجز والأولية  ستكون لأولئك المشاركين في الألعاب الرياضية، الناس اللي هي مش مشتركة في ألعاب رياضية من حقه أنه يجي يطمئن  على نفسه وهيكون ليها حجز مسبق من الإدارة الخاصة بالمركز.
 
وأضاف المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، أن المركز تم التجهيز له منذ أكثر من عام، وأنه تم تدريب القوى البشرية من أطباء وتمريض على أداء الخدمات الطبية للمترددين من الرياضيين لعمل المسح الطبى الشامل لقلوبهم، مؤكدًا أن المركز به كافة التخصصات الطبية المطلوبة لذلك كما أنه مؤهل لاستقبال المنتخبات والفرق العالمية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وتقديم تقارير معتمدة دوليًا حول فحص القلب الرياضى لهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق