في افتتاح مركز القلب بمستشفى وادي النيل.. الوزراء: نقلة نوعية للرياضة في مصر

الأحد، 11 مارس 2018 01:39 م
في افتتاح مركز القلب بمستشفى وادي النيل.. الوزراء: نقلة نوعية للرياضة في مصر
مركز القلب في مستشفى وادي النيل
محمد الزيني

افتتح منذ قليل، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مركز القلب الرياضي التابع لمستشفى وادي النيل.

amr moustafa

استهل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة كلمته، بأن هذا الصرح يعد فكرا جديدا للربط بين القلب والرياضيين وهو فكر تغافلت عنه وزارة الصحة زمنا طويلا وحان الوقت لتطبيقه، مضيفا أطالب بتطبيقه في الجيم لأن هناك الكثير من الشباب يموتون وهم يمارسون الرياضة.

amr moustafa-4

ثم دعا الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادي النيل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإلقاء كلمته، فقال إن هذا المجال يعد إضافة جديدة للطب التخصصي واهتماما جديدا بفئة مهمة في المجتمع مطالبا بتكثيف الدراسات في هذا المجال.

amr moustafa-8

وقدم الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم تهنئته للقائمين على هذا الصرح بأن هذا يساعد على الاهتمام بالطفل منذ نشأته وسنسعى لتطبيقه هذه المنظومة الصحية داخل منظومة التعليم الجديدة.

amr moustafa-13

وقال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة: أنا كمواطن مصري سعيد جدا بهذا الحدث، وهو دفعة قوية للرياضة في مصر، وأدعو كل اللاعبين للكشف عن القلب، وأدعو كل المدربين لعمل بروتوكولات مع المركز خاصة أن لدينا بطولة البحر المتوسط في شهر يونيو القادم وأولمبيات الشباب تحت 18 عام في شهر أكتوبر المقبل.

 
amr moustafa-15
 
 
amr moustafa-16
 
 
amr moustafa-27
 
 
amr moustafa-31
 
 
amr moustafa-32
 
 
amr moustafa-35

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق