بحضور رئيس مجلس الوزراء ...

بالصور : "مصر لتأمينات الحياه" توقع علي شهادة "أمان المصريين" مع البنوك اﻷربعة ..

الأحد، 11 مارس 2018 03:35 م
بالصور : "مصر لتأمينات الحياه" توقع علي شهادة "أمان المصريين" مع البنوك اﻷربعة ..
المهندس شريف اسماعيل

وقع الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس مجلس ادارة شركة مصر لتأمينات الحياة، بمقر مجلس الوزراء مع البنوك اﻷربعة  «الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي» على عقد شهادة «أمان» المصريين، للفئات البسيطة والمهمشة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي .

و قد بدأ طرح شهادة «أمان» في البنوك الوطنية الأربعة، التي تهدف للتأمين على العمالة غير المنتظمة، والفئات التي ليس لها دخل ثابت، إلى توفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

 وأوضح عبد العزيز، أن المستندات المطلوبة لشراء شهادة أمان المصريين بسيطه جدا، وهي بطاقة الرقم القومي فقط، ولا يشترط وجود شهادة صحية، مشيرا إلى أن شراء الشهادة مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة، مؤكدًا أنه يتم طرحها بدون رسوم إدارية، ويتم خصم رسوم اشتراك شهرية تبلغ قيمتها 4 جنيهات من عائد الشهادة .

كما أشار رئيس مجلس ادارة شركة مصر لتأمينات الحياة، أن العميل يختار بين معاش شهري مدى الحياة وفقًا لقيمة الشهادة أو الحصول على قيمة الشهادة كاملة، أو منح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيهًا.

و قال «إن هذه المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين بالتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت».

وتحقق  «شهادة أمان المصريين»، تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا، ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.

 

1
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة