في حال انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل.. من بديل نتنياهو؟

الأحد، 11 مارس 2018 09:47 م
في حال انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل.. من بديل نتنياهو؟
بنيامين نتنياهو - رئيس وزراء إسرائيل
محمد الشرقاوي

تشهد الساحة الإسرائيلية حالة من الجدل السياسي حول تبكير الانتخابات الرئاسية، وذلك مع ظهور أدلة تؤكد تورط رئيس الوزراء الحالي للاحتلال بنيامين نتنياهو في 4 قضايا فساد يتم التحقيق بها.

آفى جاباي، زعيم المعارضة الإسرائيلى، دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية. 

بنيامين نتنياهو

 

وقال رئيس الاتحاد الصهيونى: "للأسف الشركاء فى تحالف نتنياهو قرروا أن تحل السياسة محل القيم"، مشددًا على رفضه استخدام الإسرائيليين كجزء من لعبة سياسية رامية لنسف الانتخابات المبكرة. 

في الوقت ذاته، قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إنه من المتوقع في حال تبكير موعد الانتخابات الإسرائيلية، ظهور أطر سياسية جديدة ستنافس أيضاً على أصوات الناخبين.

وتعتزم عضو الكنيست أورلي ليفي – أبو كسيس، تشكيل حزب مستقل، بعد انسحابها قبل سنة من حزب (يسرائيل بيتينو)، أعلن وزير الجيش السابق، موشيه يعلون عن تأسيس بنية تحتية لحزب جديد، وقال: إنه سيعلن قريباً قائمة مرشحيه للكنيست.

موشيه يعلون

وقال يعلون: "بدأت في تأسيس البنية التحتية لحزب جديد، وسأنافس على رئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة"، مطالباً الإسرائيليين بضرورة الانضمام إلى حملة جمع التبرعات ومساعدته في تأسيس الحزب.

وأشار يعلون إلى التحقيقات ضد رئيس الوزراء، عندما قال: "أنتم تعرفوني، لقد وثقتم بي لسنوات عديدة في طليعة العمل الأمني والسياسي، من خدمتي كجندي وحتى رئاسة الأركان، دائمًا كنت على رأس القوة، ثقوا بأني سأقود قيادة مستقيمة، نظيفة الأيدي، عازمة ومسؤولة، قيادة تضع مصلحة الدولة أمام ناظريها، وليست المصالح الشخصية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق