شلتوت: يجب القضاء على الأولتراس بقانون الرياضة الجديد

الأحد، 11 مارس 2018 10:51 م
شلتوت: يجب القضاء على الأولتراس بقانون الرياضة الجديد
عصام شلتوت الناقد الرياضي

قال الكاتب الصحفى عصام شلتوت، الناقد الرياضى، إنه لابد من تفعيل الآليات الجديدة الموجودة ببنود قانون الرياضة الجديد بكل حزم وشدة، للقضاء على الظاهرة المسماة بالـ"أولتراس"، من جميع ملاعب الكرة فى مصر.
 
وأضاف رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع، فى حوراه مع الإعلاميين لبنى عسل، ومعتز عبد الفتاح، ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، ، أن الـ"أولتراس" روابط رياضية موجودة بجميع ملاعب العالم، ولابد من تطبيق المعايير العالمية المستخدمة بالعديد من دول أوروبا، للوقوف على خروج هذه الراوبط عن المألوف فى مصر، كما يحدث بالخارج عن طريق تفعيل كاميرات المراقبة وفرض خطط أمنية محكمة للسيطرة على الأوضاع أثناء المباريات.
 
وأوضح في البرنامج المذاع عبر فضائية "ON Live" أنه يجب تفعيل الآليات المنظمة لحضور مباريات كرة القدم، التى تمنح قوات الأمن من الداخلية أوالجيش فرض السيطرة الكاملة لضبط وتنظيم العملية التشجيعية بالمباريات وفق تسجيل قواعد بيانات الجماهير الحاضرين بالملاعب.
 
وأكد شلتوت، أن هناك بعض الفرق الرياضية المصرية التى استغلت ظاهرة الـ"أولتراس"، وفق رؤيتها الشخصية بتسييسها، مما أتاح الفرصة لبعض المعادين للدولة دس عناصر تخريبية لإحداث شغب وتخريب والقيام بأعمال خارجة عن القانون.
 
شلتوت
شلتوت

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق