هذا أكثر من تضرر من أزمة قطر.. قرقاش: خليفة بن حمد دفع ضريبة وهم المكسب السياسي

الإثنين، 12 مارس 2018 05:11 م
هذا أكثر من تضرر من أزمة قطر.. قرقاش: خليفة بن حمد دفع ضريبة وهم المكسب السياسي
انور قرقاش
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف أثار الأزمة القطرية وسياسات تنظيم الحمدين، على الشعب القطري فقط الذي يعاني من الانتهاكات التي يتبعها تنظيم الحمدين، بل طالت الأزمة أيضا أفراد داخل الأسرة القطرية الحاكمة.

 

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، سلط الضوء على الشخصيات من الأسرة الحاكمة في قطر.

1
 

 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" :"في أزمة قطر ظُلِم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، رحمه الله، كما لم يُظلم قائد غيره، في وهم المكسب السياسي العابر، أسئ إلى سمعته وسيرته دون مراعاة لموقع أو دور أو تاريخ".

وكان تقرير صادر عن فريق خبراء ليبيا التابع للأمم المتحدة، اتهم قطر بانتهاك قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا أو إدخال معدات عسكرية للجماعات المسلحة في البلاد عن طريق الصحراء.

وأضاف التقرير أن عملية نقل الأسلحة المخالفة للقرار الحظر أجري بناء على اتفاق بين زعيم الجماعة الليبية المقاتلة عبد الحكيم بلحاج ودولة قطر، مؤكدًا أن فريق البحث والخبراء في  ليبيا التابع للأمم المتحدة مستمر في التحقيق بهذه الوقائع.

التقرير الذي تناول الأوضاع الليبية حتى الخامس عشر من ديسمبر الماضي، أكد نقل الدوحة بالمخالفة للقانون 300 مركبة عسكرية إلى الحدود وأدخلتها إلى ليبيا من الفترة  من فبراير إلى سبتمبر 2011، أي في ثمانية أشهر، حيث تم تسليمها إلى الجماعات المسلحة التي كانت تسيطر على مناطق عدة  في البلاد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة