نيابة النقض توصي برفع 56 إخوانيا من قوائم الإرهاب

الثلاثاء، 13 مارس 2018 01:00 م
نيابة النقض توصي برفع 56 إخوانيا من قوائم الإرهاب
محكمة - أرشيفية
أحمد متولى

أوصت نيابة النقض بإلغاء القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدراج 56 متهمًا على قائمة الكيانات الإرهابية وإعادة نظرها من جديد أمام دائرة جنائية أخرى.

وحصلت «صوت الأمة» على رأى نيابة النقض في الطعن المقدم من 56 متهما من جماعة الآخوان الإرهابية على إدراكهم على قوائم الكيانات في القضية المعروفة إعلاميًا باسم اللجان النوعية الإرهابية. 

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، الـ 56 متهما من بينهم: حسن عز الدين يوسف هلال، وعبد الرحمن محمد محمد مصطفى سعودي، وأشرف محمد محمد أبوزيد، وأحمد محمد محمد أبوزيد، ونجدت يحيي أحمد بسيوني، وأحمد محمد سعيد أبو المعاطي، ومصطفى محمد سعيد أبو المعاطي، وكرم عبدالوهاب عبدالعال، وفارس السيد محمد عبدالجواد، وفاتن أحمد إسماعيل محمد، وعزت عبدالهادي سليمان وشهرته عزت حلاوة، ورضا محمود عبد الله علاء الدين وشهرته رضا الروبي، وعطوة سليمان سلامة أبورياش، وحسن سليمان سلامة أبورياش، وأحمد ميزار عبدالوهاب عبدالعال، ومحمد ميزار عبدالوهاب عبدالعال للمحاكمة.

وبعرض طلب الإدراج على الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة، لنظر طلب الإدراج، وفقًا لأحكام قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين ونظرتها الدائرة 16 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة.

وقررت جنايات الجيزة، إدراج 56 متهمًا على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين، في القضية رقم 721 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا، الخاصة باللجان النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، المقيدة برقم 3 لسنة 2017 طلبات إدراج إرهاب فطعنوا علي قرار إدراجهم أمام محكمة النقض التي سوف تنظر الطعن في جلساتها المنعقدة في شهر أبريل المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق