محافظ كفر الشيخ :رفع درجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية و نسبة المشاركة لن تقل عن 80%

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:53 م
محافظ كفر الشيخ :رفع درجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية و نسبة المشاركة  لن تقل عن 80%
محافظ كفر الشيخ يرفع درجة الاستعداد للانتخابات الرئاسية

 

وأكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ أن المحافظة ستكون من أولي محافظات مصر في حشود الانتخابات الرئاسية، قائلاً أن أبناء كفرالشيخ حريصون على وطنهم والنهوض به، وذلك لن يتم إلا بالمشاركة الحقيقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتي نثبت للعالم من هم المصريين ،ونحن نعمل على الملف الانتخابي منذ عامين وأكثر ومصر أمامها عدد من التحديات، وان التخلص من كل هذه التحديات والمعوقات لن يكون ألإ بوعى وثقافة المصريين ،وهناك دور اساسي وفعال على المسئولين في توعية وحث المواطنين علي المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتوفير التسهيلات والتيسيرات لهم وإزالة المعوقات علي ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم نسبة غير قليلة ولهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمتابعة الاستعداد للانتخابات الرئاسية والإجراءات التي تتخذها المحافظة لانتظام وحسن سير الانتخابات الرئاسية، ويرفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة خلال الانتخابات الرئاسية، المقرر لها في 26، 27، 28 من مارس الجاري داعياً الناخبين للمشاركة بكثافة في صناعة مستقبل مصر، والنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018 بحضور المهندس راضى أمين السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري والعميد حازم الخولى، مدير ادارة الأمن الوطني وأعضاء مجلس النواب، ومساعدى المحافظ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز المدن، ورؤساء القرى، ووكلاء الوزارة المعنيين بمديريات الخدمات، ومديري الادارات التعليمية بالمحافظة .

 

وتابع " المحافظ " أنه لا يقبل شعب كفرالشيخ أن تقل نسبة المشاركة في المحافظة عن 80% وان تكون كفرالشيخ وجهة مشرفة للعالم جميعا، فالجميع حريص كل الحرص علي حث المواطنين علي المشاركة، فالمشاركة الفعالة هي الدليل القاطع على أن مصر قادمة وواعية وشعبها قادر علي التغيير للافضل دائما.

وأوضح محافظ كفر الشيخ انه يشارك مليوني و 118 الف و 991 ناخب في العرس الديمقراطى، بالانتخابات الرئاسية المقبلة بمحافظة كفر الشيخ موزعين على 14 لجنة عامه و 525 مركز انتخابي بـ 582 لجنة فرعيه ويشرف عليها 597 قاضى .

وأضاف محافظ كفر الشيخ انه تم انهاء استعدادات 18 مستشفى حكومي، و 22 مستشفى خاص، لاستقبال أي حالات طارئة كما تشارك في الاستعدادات للعملية الانتخابية 23 نقطة اسعاف بـ 96 سيارة اسعاف، و 42 وحدة إطفاء .

وأكد اللواء نصر أن غرفة العملية الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهم .

وقال اللواء نصر ، إنه  رؤساء المراكز والمدن بالإشراف على تجهيزات مقار مراكز الاقتراع ، مضيفاً أنه يتم من الان المرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات للاطمئنان على تجهيز مقار الاقتراع بالمحافظة، ووضع التسهيلات الازمة لحسن سير العملية الانتحابية كمهمة قومية تقع مسئوليتها على الجميع، مشدداً على حسن معاملة المواطنين .

وتابع اللواء نصر ان دور المحافظة حيادي تام ومهمتنا توفير الدعم اللوجستي للعملية الانتخابية لتتم على اكمل وجه وتسهيل عمل اللجان وإدلاء الناخبين بأصواتهم. وجه محافظ كفر الشيخ لوكلاء وزارتى التربية والتعليم، والشباب والرياضة بالتنسيق مع رؤساء المدن بالتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتحابية مع اختيار الادوار الارضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن والمعاقين واستعمال الاثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق