إيروفلوت الروسية: استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى القاهرة 11 أبريل

الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:12 م
إيروفلوت الروسية: استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى القاهرة 11 أبريل
مجموعة من السائحين الروسيين في مدينة الأقصر

أعلنت شركة "إيروفلوت" الروسية للطيران، اليوم الثلاثاء، اعتزامها استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى القاهرة اعتبارًا من 11 أبريل المقبل.

وقالت الشركة في بيان أوردته وكالة أنباء تاس "نعتزم استنئاف الرحلات الجوية من موسكو إلى القاهرة فى أبريل 2018، وستكون هناك 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات أيرباص 320 من مبنى "اف" بمطار "شيريميتييفو".

"إيروفلوت" أشارت إلى أن التذاكر متاحة للبيع اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى سنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

أكد وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف، أن الموعد المحدد لعودة الطيران بين موسكو والقاهرة يعتمد على شركات الطيران "آيروفلوت"، و"مصر للطيران".

وقال الوزير الروسى للصحفيين وفقا لوكالة "تاس" الروسية: "أتمنى أن يعود الطيران قريبا، ولكن الموعد المحدد لبدء عملية الطيران تعتمد على شركات الطيران المصرية والروسية وأعنى بذلك شركتى "آيروفلوت"، و"مصر للطيران"، ونحن كنا جاهزون لاستئناف الرحلات مرة أخرى نهاية شهر فبراير ولكن بسبب شركات الطيران، اضطررنا للانتظار لتوقيع بعض الاتفاقيات وتحديد أسعار بيع التذاكر."

 

وأضاف وزير النقل الروسى أن الوكالة الفيدرالية للطيران "روس آفاتسيا" ستعطى إذن بالطيران، بعد الاتفاق على الأرضية المتعلقة بالمطارات فى موسكو والقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق