يجب مغادرة الأرض خلال 200 سنة.. هكذا تحدث ستيفن هوكينج قبل وفاته

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:06 م
 يجب مغادرة الأرض خلال 200 سنة.. هكذا تحدث ستيفن هوكينج قبل وفاته
ستيفن هوكينج

 

حذرعالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج Stephen Hawking قبل أشهر قليلة من وفاته العالم قائلا "يجب على البشر مغادرة الأرض خلال مائتى عام إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة".

 البروفيسور ستيفن هوكينج كان يعتقد أن الحياة على الأرض يمكن أن تمحى بسرعة بسبب كارثة، مثل ضربات الكويكبات أو الروبوتات القاتلة أو الأوبئة أو زيادة عدد السكان بشكل غير محسوب وتغير المناخ.

 كما حذر ستيفن هوكينج Stephen Hawking وفقا لما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى،  فى يوليو الماضى من استنزاف الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد القطبى، وإزالة الغابات والقضاء على العديد من أنواع الحيوانات.

 قال"هوكينج" فى تصريحات أخيرة إن الأرض ستصبح عالما ساخنا لا يطاق إذا استمر الاحتباس الحرارى العالمى، وأكد هوكينج أن الأرض ستبدو يوما ما مثل كوكب الزهرة، وستبلغ درجة الحرارة 460 درجة مئوية  إذا لم تنخفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

ستيفن هوكينج
 
ستيفن هوكينج

 

يذكر أن ستيفن هوكينج كان  يعمل على مشروع مع الملياردير الروسى "يورى ميلنر" لإرسال أسطول من مسبارات  "nanocraft" الصغيرة فى رحلة لمدة أربع سنوات إلى " Alpha Centauri " الذى يعد أقرب نظام نجمى إلى الأرض، وهذا فى محاولة لإيجاد بديل لكوكب الأرض يمكن الهرب إليه عند حدوث كارثة، وأشار Stephen Hawking خلال حديثه بالجمعية الملكية فى لندن، إنه يرى أنه على البشر البدء فورا فى البحث عن كواكب البديلة للسكن والمحتمل وجود حياة على سطحها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق