في 5 مواجهات بالأدوار الإقصائية.. برشلونة "كعبه عالي" على تشيلسى

الأربعاء، 14 مارس 2018 07:14 م
في 5 مواجهات بالأدوار الإقصائية.. برشلونة "كعبه عالي" على تشيلسى
برشلونة
أحمد مسعود

 

 

 

يلتقي بعد ساعات العملاقان برشلونة مع نظيره تشيلسي في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، علي ملعب كامب نو، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1 / 1.

 

اهداف مباراة تشيلسي وبرشلونة في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 1 / 1

 

المباراة ستكون قمة بمعنى الكلمة، لاسيما أنها بين اثنين من عمالقة الكرة في العالم، كما أن تاريخ مواجهات الفريقين شهد مباريات مثيرة جدا، لاسيما في الأدوار الإقصائية التي عبر فيها برشلونة علي جثة تشيلسي في 3 مناسبات، فيما كانت النتيجة العكس في موسمين، وصعد تشيلسي علي حساب برشلونة، إحداها توج تشيلسي بالبطولة.

 

"صوت الأمة" ترصد في السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين في الأدوار الإقصائية..

 

 

تشيلسي وبرشلونة عام 2000


بدأت المواجهات المثيرة بين الفريقين في أبريل 2000، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة، وأقيم اللقاء في لندن وشهد تحقيق تشيلسي مفاجأة بالتغلب على رجال كتالونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لبرشلونة.

سجل أهداف اللقاء، الإيطالي زولا في الدقيقة 30، والنرويجي توري أتدرب فلو هدفين متتالين قبل نهاية الشوط الأول، بينما سجل البرتغالي لويس فيجو، لاعب برشلونة في ذلك الحين هدف عند الدقيق 64 من اللقاء.

وتوقع الجميع أن يشهد لقاء العودة في كامب نو، مواجهة مثيرة، والذي أقيم بعدها بأسبوعين، وهو ما حدث بالفعل عندما انتهت المباراة بخماسية للبرسا، مقابل هدف بعد نهاية الوقت الاصلي للقاء بنفس نتيجة الذهاب، وسجل أهداف برسا ريفالدو فيجو، كلويفرت، داني جارسيا وريفالدو هدفان، اما هدف تشيلسي فسجله توري فلو.


 

موسم 2004 / 2005

في دور الستة عشر للمسابقة موسم 2005-2004 ثأر تشيلسي من برشلونة، حيث نجح برسا من الفوز في لقاء الذهاب بإسبانيا 1-2، قبل أن يتمكن لاعبو تشيلسي بقيادة، جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق، وقتها من إقصاء زعيم كتالونيا بالتغلب عليه في لندن بأربعة أهداف مقابل هدفين ويصعد للدور ربع النهائي، وهي المرة الأولي التي عبر فيها تشيلسي علي جثة البرسا.


 

موسم 2005 / 2006
شهد الدور ذاته من نسخة 2006-2005 إقصاء برشلونة لمنافسه تشيلسي بنتيجة 2-3 في مجموع اللقاءين.



طعنة إنييستا في الوقت الضائع

 تخطت مواجهات الفريقان مرحلة دور المجموعات، الدور الثاني والدور ربع النهائي، ليتقابل الفريقان تلك المرة في الدور نصف النهائي من نسخة 2009-2008.

وتمكن تشيلسي من فرض التعادل السلبي خارج أرضه على لاعبي برشلونة الذين لم يجدوا الحلول الكافية لاختراق دفاعات وموانع الفريق اللندني، وذهب رجال جوارديولا إلى ستامفورد بريدج على أمل أن يتمكنوا من هز شباك الخصم.الذي بالتأكيد سوف يهاجم على أرضه.

وصدم الغاني إيسيان نجم خط وسط بلوز تشيلسي لاعبي البرسا بالهدف الاول قبل مرور العشر دقائق الأولى من اللقاء، والذي شهد العديد من حالات الجدل التحكيمية وقتها وتميز اللقاء بالعصبية الشديدة.

وزاد الضغط على لاعبي برشلونة بعد طرد أبيدال مدافع الفريق مع الدقيقة 66 من اللقاء، وزادت سخونة اللقاء مع الدقائق الأخيرة وتوقع الجميع وصول النادي اللندني للنهائي، إلا أن أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة كان له رأي آخر مع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية سكنت الشباك وسط صدمة كل من تواجد في ستامفورد بريدج.


آخر المواجهات

أيضا في عام 2011 / 2012، التقي الفريقان في نصف النهائي وكسر تشيلسي قاعدة برشلونة ووصل للدور النهائي بعد إقصاءه بنتيجة 2-3 في اللقاءين.

 

 وتكون المرة الأولى التي يصل بلوز تشيلسي إلى نهائي المسابقة ونجح في التتويج باللقب الوحيد لهم بعد التغلب على بايرن ميونيخ بضربات الترجيح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق