برشلونة سيفوز بدوري الأبطال,, تميمة تشيلسي كلمة السر (فيديو)

الخميس، 15 مارس 2018 08:18 م
برشلونة سيفوز بدوري الأبطال,, تميمة تشيلسي كلمة السر (فيديو)
برشلونة وتشيلسي
أحمد مسعود

 

تمكن فريق برشلونة الإسباني من الصعود لدورالـ 8 من دوري أبطال أوروبا، بعدما أطاح بنظيره الإنجليزي تشيلسي، في دورالـ16، بعدما تعادل ذهابا 1/1، ثم سحق البرسا نظيره البلوز بثلاثية نظيفة أمس علي ملعب كامب نو.

هذا العبور له مذاقين عند مشجعي برشلونة، فلم يقتصرعلي الصعود للدورالتالي، ولكن سيكون «تميمة» بالنسبة لعشاق البرسا، فالبرسا واجه تشيلسي في 5 مواجهات بالأدوارالإقصائية، قبل هذا الموسم عبرخلالها إلي الأدوارالتالية في 3 مواسم، فاز باللقب مرتين منها، وهو ما يعطي أنصاره الأمل بأن عبور تشيلسي سيكون «تميمة الحظ» هذا الموسم للعبور للقب.

في السطور التالية نرصد 3 مواجهات عبر فيها برشلونة تشيلسي في الأدوارالإقصائية فاز في 2 منها باللقب.

 

تشيلسي وبرشلونة عام 2000


بدأت المواجهات المثيرة بين الفريقين في ابريل 2000، ضمن ذهاب الدورربع النهائي من المسابقة، وأقيم اللقاء في لندن وشهد تحقيق تشيلسي مفاجأة بالتغلب على رجال كتالونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لبرشلونة.

وتوقع الجميع أن يشهد لقاء العودة في كامب نو، مواجهة مثيرة، الذي أقيم بعدها بأسبوعين، وهو ما حدث بالفعل عندما انتهت المباراة بخماسية للبرسا، مقابل هدف بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بنفس نتيجة الذهاب، وسجل أهداف برسا ريفالدو فيجو، كلويفرت، داني جارسيا وريفالدو هدفان، أما هدف تشيلسي فسجله توري فلو.

هذه البطولة رغم عبور البرسا من بوابة تشيلسي لكنه لم يفز بلقبها ولكن فاز بها الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

موسم 2005 / 2006
شهد دور الـ16 من نسخة 2006-2005 إقصاء برشلونة لمنافسه تشيلسي بنتيجة 2-3 في مجموع اللقاءين، ليواصل البرسا طريقة ويحرز اللقب علي حساب أرسنال.



موسم 2009/ 2008

التقى الفريقان تلك المرة في الدور نصف النهائي من نسخة 2009-2008، وتمكن تشيلسي من فرض التعادل السلبي خارج أرضه على لاعبي برشلونة الذين لم يجدوا الحلول الكافية لاختراق دفاعات وموانع الفريق اللندني، وذهب رجال جوارديولا إلى ستامفورد بريدج على أمل أن يتمكنوا من هز شباك الخصم، الذي بالتأكيد سوف يهاجم على أرضه.

وصدم الغاني إيسيان نجم خط وسط بلوز تشيلسي لاعبي البرسا بالهدف الاول قبل مرور العشر دقائق الأولى من اللقاء، والذي شهد العديد من حالات الجدل التحكيمية وقتها وتميز اللقاء بالعصبية الشديدة.

وزاد الضغط على لاعبي برشلونة بعد طرد أبيدال مدافع الفريق مع الدقيقة 66 من اللقاء، وزادت سخونة اللقاء مع الدقائق الأخيرة وتوقع الجميع وصول النادي اللندني للنهائي، إلا أن أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة كان له رأي آخر مع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية سكنت الشباك وسط صدمة كل من تواجد في ستامفورد بريدج.

بعد عبور البرسا من تشيلسي في هذا الدور فاز باللقب علي حساب مانشستر يونايتد.

 

موسم 2018

أمس عبر برشلونة علي حساب تشيلسي، ليصعد لدور الـ8 من النسخة الحالية، فهل يفعلها ويفوز ويؤكد فكرة تميمة تشيلسي للفوز باللقب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق