برلمانيون: زيارة الرئيس لميناء شرق بورسعيد تؤكد على اهتمامه بتأمين الحدود البحرية

السبت، 17 مارس 2018 03:51 م
برلمانيون: زيارة الرئيس لميناء شرق بورسعيد تؤكد على اهتمامه بتأمين الحدود البحرية
سلمى إسماعيل

«ميناء بورسعيد  إضافة إلى قدرات مصر البحرية، فهو أحد أعمدة مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بهذه الكلمات أوضح  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس  فى كلمته خلال تفقد الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة بورسعيد، أهمية مواني بورسعيد  فى دفع عجلة التنمية للاقتصاد المصري.

ميناء شرق بورسعيد

 قال يحيى الكدواني مستشار رئيس قناة السويس للأمن القومى، ووكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن ميناء شرق بورسعيد  يعتبر ميناء محوري يربط الجهة الشرقية بشمال سيناء، لافتًا إلى أنن هذا ميناء بورسعيد يمثل عاملًأ حاسمًا فى دفع عجلة الاقتصاد القومى المصرى إلى الأمام، من خلال مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح" مستشار رئيس هيئة قناة السويس" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن مشروع التنمية الإقتصادية بمنطقة بورسعيد يعتبر أحد العوامل المهمة  في مواجهة الإرهاب، لأنه سيقوم بإعمار تلك المنطقة بالكامل، مشيرًا إلى أن ميناء بور سعيد يمكن من خلاله التحكم فى جزء كبير من التجارة العالمية وحركة الملاحة بقناة السويس، وبذلك ستتحول مصر إلى مركز هام للتجارة العالمية البحرية، ومركز توزيع وإعادة توزيع لوجيستى.

وأضاف أن إنشاء منطقة لوجيستية يفتح فرص عمل للشباب، وجذب أكبر قدر من الاستثمارات الأجنبية، نظرًا لتميز موقعها الاستراتيجي، لافتًا إلى أن تنمية هذه المنطقة تستغل الإمكانيات الأولية للمواد الموجودة فى مصر والمنطقة.

القوات البحرية

النائب أحمد إسماعيل

في سياق متصل قال النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى إن ميناء شرق بورسعيد يحقق أهمية قصوى لدولة المصرية وخاصة منطقة شمال سيناء، لأنه يعتبر  مركز لوجيستي عالمي، يعتمد على تميز موقعه.

وأوضح" إسماعيل" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة ويسعى لتأمين الحدود البحرية، خلال تعزيز العلاقات مع الدول المجاورة لإستلام عدد من الأسلحة البحرية، فقد قام بالتعاون مع ألمانيا وفرنسا لدعم السلاح البحري، لافتًا إلى أن الرئيس يسير وفقًا لخطة استراتيحية منتظمة فبعد التأمين يُعمر منطقة شمال سيناء، بتعمير ميناء شرق بورسعيد .

الاهتمام بالبحرية

النائب أحمد عبد التواب

في هذا الصدد قال النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن مصر قادرة على مكافحة الإرهاب بتطويرها للقوات المسلحة ومواني الحدود البحرية كميناء شرق بورسعيد.

 وأكد" عبد التواب" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"  على  أن الصراعات التي تواجهها المنطقة العربية  ودول العالم لم تتمكن من التأثير على الجيش والبحرية المصرية المصري بل عزز قوة العزم والإصرار لتطهير البلاد من الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق