مصر تنتخب الرئيس

في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة بالخارج.. عندما حج المصريون إلى صناديق الاقتراع (صور)

السبت، 17 مارس 2018 09:46 م
في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة بالخارج.. عندما حج المصريون إلى صناديق الاقتراع (صور)
المصريون في الانتخابات الرئاسية بالخارج
محمد الشرقاوي

شهد اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية إقبالا كبيرا في السفارات المصرية بعدد من الدول، وسط أجواء احتفالية بالأناشيد الوطنية. 

 

وقال السفير أمجد عبد الغفار، السفير المصري في هولندا، إن السفارة وفرت كافة التسهيلات للناخبين للإدلاء بأصواتهم، مضيفًا في للتليفزيون المصرى: "الإقبال فاق كل التوقعات".

 

239864-الثلوج-لم-تمنع-المصريين-من-التصويت-فى-كندا
 

وأوضح السفير أحمد عبد العاطى، سفير مصر فى إسبانيا، أن هناك إقبالا كبيرا من المصريين على التصويت فى الانتخابات الرئاسية، أيضًا، وذلك لأن هناك حس وطنى عالى جدًا من المصريين بالخارج، لاستكمال دعائم الدولة الحديثة، من خلال النزول بكثافة للتصويت فى الانتخابات الرئاسية بالخارج، وبناء مسيرة الديمقراطية بقوة، مشيرًا إلى أن المواطنين يقطعون مسافات كبيرة تصل إلى 800 كيلو متر للإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية.

 

المصريون في لبنان 2
 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن العرس الانتخابى الذى تشهده مصر حاليًا لم تشهده من قبل، والذى يظهر من خلال المشاركة الكبيرة للمصريين بالخارج.

 

ووجهت مكرم التحية للجاليات المصرية فى الخارج، ولاسيما بالسعودية والأردن والكويت، بسبب تصدر العمالة المصرية المشهد أمام صناديق الاقتراع، مضيفة أنه يجب إيصال صور مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية إلى الإعلام الخارجى، للرد على الرسائل السلبية التى تتحدث عن مصر بشكل غير جيد، مبينة أن المرأة المصرية لعبت دورا كبيرا فى هذا الاستحقاق الانتخابى.

المصريون في لوس أنجلوس 4
 
واحتشد الناخبيين بالعاصمة الكندية "أوتاوا"، في مقر السفارة، والتي وصلت فيها طوابير الناخبين إلى أبواب السفارة المصرية رغم تساقط الثلوج ووصول درجة الحرارة لـ5 درجات تحت الصفر، فى يوم وطنى مشهود للمصريين المقيمين فى كندا، والذين أتوا من مدن عدة فى مقدمتها "تورنتو" للإدلاء بأصواتهم.
 
المرأة المصرية
 
 
وهو ما وصفه السفير معتز زهران السفير المصري بكندا، بمظاهرة انتخابية جميلة فى حب مصر، موضحًا أن اليوم كان استكمالا للملحمة والروح الوطنية العالية للمصريين المقمين فى كندا والتى بدأت أمس.
 
 
المصريون في كازخستان 2
 

في الوقت ذات، أنهت السفارة المصرية بالبحرين يومها الثانى من الانتخابات الرئاسية، وسط حضور مكثف من أبناء الجالية المصرية بالبحرين، وعبر أبناء الجالية عن سعادتهم باستكمال العرس الانتخابى بهذا الشكل الحضارى، قائلين: إنها بشرة خير للانتخابات المصريين فى الداخل لاستكمال الصورة المميزة لمصر المستقبل.

 

وأغلقت السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة في المملكة الأردنية، وكذلك السفارة بالكويت، أبواب لجنتيهما الانتخابيتين، فى تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، طبقًا للمواعيد المقررة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات.

المصريون في الكويت 3
 

وشهدت لجان الدولتين إقبالا كبيرا من أبناء وبنات الجالية المصرية فى المملكة، الذين توافدوا اليوم على مقرى اللجنتين للإدلاء بصوتهم فى الانتخابات ومباشرة حقهم الدستوري، حيث مرت العملية الانتخابية بسلاسة ويسر منذ فتح أبواب اللجنة فى صباح اليوم.

 

المصريون في الكويت 5
 
وتصدر هاشتاج #الانتخابات_الرياسيه_2018 موقع تويتر منذ صباح اليوم السبت الموافق 17/3/2018.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق