هندسة عين شمس تجمع قارات العالم في مشروع واحد

الأحد، 18 مارس 2018 11:48 ص
هندسة عين شمس تجمع قارات العالم في مشروع واحد
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

عصفور يغرد خارج السرب دائمًا، تعرف بأنها تبحث عن الانفراد بكل ما هو جديد، تعمل في صمت وتفاجئ الجميع في اللحظات الأخيرة، أنها جامعة عين شمس، التي تطلق اليوم، الأحد، ولمدة 5 أيام،  من مدينة الغردقة المشروع الدولي للتصميم التعاوني «ICDS»، وهو أول مشروع تخرج مشترك لكلية الهندسة في ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأمريكا فمن أقصی الشرق إلى أقصی الغرب ومن قلب العالم مصر .

يأتي هذا المشروع استمرارًا لتوجه جامعة عين شمس في تبادل الخبرات والثقافات بين دول العالم إلى جانب مشاركة الجامعة الفعالة في المشاريع القومية وخطط تنمية المجتمع على غرار تطوير مدينة الأقصر ومنطقة أهرامات الجيزة، بالإضافة إلى التنمية السياحية لمدينة الغردقة.

ويشارك في المشروع إلى جانب جامعة عين شمس جامعة طووا دونغ الزراعية بالصين وجامعة كليمسون بامريكا،  حيث يضم وفد جامعة طووا دونغ الزراعية بالصين 21 طالب، وعضوين بهيئة التدريس، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور جاو نائب رئيس الجامعة الصينية، وهو أكبر متخصص في هذا المجال؛ لدعم وتطوير مدينة الغردقة، ومن الجانب المصري، يضم وفد كلية الهندسة 20طالب وطالبة.

 وتستغرق زيارة مدينة الغردقة 5 أيام، يتناول فيها الطلاب كافة المقترحات وتبادل الأفكار والرؤى من اجل التطوير، وهذا ما يتميز به المشروع وأنه علی أرض الواقع، كما يتم مقابلة محافظ البحر والأحمر اللواء أحمد عبد الله لعرض مقترحاتهم وتقديم الدعم لهذا المشروع.

وكان قد استقبل الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، يوم السبت الموافق 17 مارس الجاري، وفد جامعة طووا دونغ الصينية برئاسة wagn le ووفد جامعة كليمسون الأمريكية برئاسة Dr. Ropert،  والدكتورة هالة نصار، كما حضر اللقاء الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة والدكتورة إسراء عبد السيد، مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس، والدكتور أيمن فريد نائب مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الهندسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق