س & ج.. كل ما تريد معرفته عن برنامـج حماية الأطفال بلا مأوى

الأحد، 18 مارس 2018 02:00 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن برنامـج حماية الأطفال بلا مأوى
غادة والى
أمل عبد المنعم

 

حرصًا من موقع «صوت الأمة» على تقديم خدمات معلوماتية لتوضيح المعلومة للقارئ في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن برنامـج حمايـة الأطفال بلا مـأوى بـوزارة التضامـن الإجتماعى.

- ما هو برنامـج حمايـة الأطفال بلا مـأوى؟

يعمـل برنامـج حمايـة الأطفال بلا مـأوى بـوزارة التضامـن الإجتماعى على حمايـة الأطفـال بلا مـأوى مـن خـلال تقديــم خدمـات الرعايـة والتأهيــل لهـم ودمجـهم فـى المجتمـع تمشيـــاً مـع سياسـة الــوزارة التى تعتمـد علـى تجفيف المنابـع والتدخـل الفـورى للحـد من الظاهـرة.


- ما هي أهم شروط وأحكام البرنامج؟    

 عمل حصر شامل للأطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، ووضع معايير جودة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، والشراكة مع المجتمع المدنى وقطاع الأعمال ودعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

-ما هي أهداف البرنامج؟

يهدف البرنامج إلى الحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى وتمكينهم اقتصاديا واجتماعياً وإعادة دمجهم فى المجتمع، وحماية 80% من أطفال بلا مـأوى بتقديم خدمـات الإعاشة والتأهيل لهـم، ودمـج 60% من أطفــال الشــارع المرصودين أسرة - مؤسسات الرعاية الاجتماعية

- كيف ساهم صندوق تحيا مصر في برنامج أطفال بلا مأوى؟

خصص 114 مليون جنيه إضافة إلى مساهمة وزارة التضامن الاجتماعى بمبلغ 50 مليون جنية لتنفيذ البرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى، الذى يعتمد بشكل رئيسى على إعادة تأهيل وإنشاء عدد 6 دور رعاية اجتماعية من أكبر دور الرعاية استيعاباً للأطفال، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

-متى بدأت خطة صندوق تحيا مصر للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى؟

 بدأت منتصف عام 2016 حيث تم خلال تلك الفترة الانتهاء من تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة وزيادة القدرة الاستيعابية لعدد 6 دور للرعاية الاجتماعية، وبعد افتتاح 3 دور لرعاية الأطفال بلا مأوى بمحافظات (القاهرة – الإسكندرية - الشرقية) خلال عام 2017

.-هل الفترة المقبلة ستشهد افتتاح دور جديدة لرعاية للأطفال؟

بالفعل الفترة المقبلة ستشهد افتتاح دارين للرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى تجهيز إطلاق قاعدة بيانات مركزية لربط 17 وحدة متنقلة بالمحافظات المستهدفة لتكوين قاعدة بيانات حقيقية للأطفال بلا مأوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق