مصر تنتخب الرئيس..

الانتخابات المصرية في الخارج: «رفعت الأقلام وبدأ الفرز»

الأحد، 18 مارس 2018 03:33 م
الانتخابات المصرية في الخارج: «رفعت الأقلام وبدأ الفرز»
الانتخابات الرئاسية 2018

 

تتوالى عدد من السفارات المصرية بالخارج في غلق باب التصويت بالانتخابات الرئاسية 2018 للمصريين بالخارج، في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، لتبدأ أعمال فرز الأصوات على التوالي في تلك الانتخابات، والتي قال المصريين خلالها كلمتهم وقاموا بتحديد مصيرهم.


السفارة المصرية فى نيوزيلندا تغلق باب التصويت فى الانتخابات الرئاسية

جاءت نيوزيلندا على رأس الهرم من حيث التوقيت في بدأ عملية التصويت أو الغلق، حيث أنهت منذ ساعات اللجنة الفرعية فى نيوزيلندا، الساعة التاسعة مساء بتوقيت ويلنجتون، أعمالها فى الْيَوْمَ الأخير لانتخابات الرئاسة، والتى حملت شعار: «يد تبنى وتكافح الاٍرهاب».

وأكد  السفير طارق الوسيمى، أنه تم اغلاق باب التصويت فى الانتخابات بنيوزيلندا، مؤكدا أن العملية الانتخابية تمت بنجاح وسلاسة.


انتهاء عملية تصويت المصريين باستراليا وبدء الفرز

 

جاءت استراليا في المرتبة الثانية لتعلن منذ قليل إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى المقر الانتخابى بسفارة مصر بكانبيرا وفى القنصليتين بسيدنى وملبورن فى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلى لاستراليا.

لتبدأ على الفور عملية فرز أصوات المصريين فى استراليا الذين حرصوا على مدى الأيام الثلاثة الماضية على التوافد بكثافة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات انطلاقا من شعورهم الوطنى والتصميم على المساهمة بإيجابية فى تشكيل الحياة السياسية فى أرض الوطن.

 

سفارتا مصر باليابان وكوريا الجنوبية يبدأون التصويت فى انتخابات الرئاسة
 

ومن ناحيتها أعلنت سفارتى مصر فى  اليابان وكوريا الجنوبية غلق باب التصويت أمام المصريين بالخارج للمصريين المقيمين فى طوكيو و سول.

وكانت قد فتحت سفارة اليابان، أبوابها فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت طوكيو الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

ومن جانبه، قال السفير أيمن كامل السفير المصرى فى اليابان، إن سفارة مصر فى العاصمة اليابانية «طوكيو» انتهت من استعدادتها لاستقبال الناخبين المصريين فى اليابان، حيث بدأت عملية الاقتراع فى انتخابات الرئاسة لعام 2018 فى تمام الساعة الثانية صباحاً بتوقيت القاهرة.

وأضاف السفير المصرى فى اليابان فى تصريحات خاصة، أن المصريين المتواجدين فى اليابان يصل عددهم إلى 1500 شخص، وإن السفارة جاهزة لاستقبال جميع المصريين الموجودين فى البلاد.

ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام المهندس موسى مصطفى موسى.

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون فى اليوم التالى ليكون البت فيها يومى السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج الجولة الأولى يوم الإثنين الموافق 2 إبريل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق