مبادئ الأهلي.. أبوزيد يروع مجلس حسن حمدي بـ«هيكل» والخطيب يرد بالتكريم

الإثنين، 19 مارس 2018 04:00 م
مبادئ الأهلي.. أبوزيد يروع مجلس حسن حمدي بـ«هيكل» والخطيب يرد بالتكريم
الخطيب وعادل هيكل
أحمد مسعود

يوما بعد يوم، يثبت أبناء الأهلي أنهم أولاد نادي المبادئ، وهو ما يظهر من خلال الزيارة التي قام بها اليوم محمود الخطيب، رئيس النادي إلي عادل هيكل، حارس مرمى الفريق السابق، فى المستشفى بعدما ألمت به وعكة صحية مؤخرا، كما قام بتكريمه.

كل هذا شيء طبيعي بالنسبة لنادٍ يكرم أحد أبنائه لكن الأمر غير العادي أن عادل هيكل كان وزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، يستخدمه كفزاعة لمجلس حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق، والذي كان يضم الخطيب، في منصب نائب رئيس النادي.

أصعب مشاهد هذه الفزاعة عندما قرر أبو زيد، حل مجلس الأهلي في 18 يناير من عام 2014، برئاسة حسن حمدي وتعيين عادل هيكل رئيسا للنادي، في واقعة هزت أرجاء الرياضة المصرية، نظرا لأن مجلس حسن حمدى كان أحد أقوى مجالس إدارات الأندية فى أفريقيا والوطن العربى.

وقرر وزير الرياضة تعيين عادل هيكل فى الرئاسة بدلاً من حمدى وطاهر الشيخ نائباً له، وذلك بعد صراع طويل بين حسن حمدى وطاهر أبو زيد بسبب لائحة الرياضة الجديدة، وبند الثمانى السنوات الذى كان أطاح بمجلس الأهلى كاملاً عقب تطبيقه.

فى المقابل أصدر حازم الببلاوى رئيس الوزراء وقتها قرارا بإلغاء قرار طاهر أبو زيد، ووقف قرار حل مجلس إدارة النادى الأهلى.  

وقال مجلس الوزراء، فى بيان صحفى فى نفس يوم صدور قرار الحل، إنه فى إطار اختصاصات رئيس مجلس الوزراء وفقا للدستور الجديد قرر الدكتور حازم الببلاوى، رئيس المجلس، إيقاف العمل بقرار وزير الرياضة الخاص بمجلس إدارة النادى الأهلى الرياضى، لدراسته من حيث الملاءمة القانونية.

لكن الخطيب رد علي هذا اليوم بمبادئ الأهلي، عندما قام بزيارة عادل هيكل، فى المستشفى التى يتعالج فيها، من أجل تكريمه.

وأهدى محمود الخطيب درع "الأهلى فوق الجميع" لعادل هيكل نظراً لتاريخه الكبير مع القلعة الحمراء.

فيما أعرب عادل هيكل عن سعادته البالغة لزيارة محمود الخطيب وتكريمه، مؤكدا أنه أعاد مبادئ الأهلى التى رسخها صالح سليم الرئيس الأسطورى للقلعة الحمراء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق