البترول: بدء حفر 10 آبار بالمرحلة التاسعة غرب الدلتا في إبريل 2018

الإثنين، 19 مارس 2018 12:15 م
البترول: بدء حفر 10 آبار بالمرحلة التاسعة غرب الدلتا في إبريل 2018
ابار غاز غرب الدلتا
أمل غريب

تلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تقريرا من المهندس هشام العطار رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز، حول موقف مشروع إنتاج الغاز من المرحلة التاسعة (ب) بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، وتصل التكلفة الاستثمارية نحو 807 ملايين دولار، وينفذه قطاع البترول وشركة شل العالمية.

ويبدأ قطاع البترول خلال الشهر المقبل عمليات حفر الآبار بمشروع إنتاج الغاز من المرحلة التاسعة (ب) بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، في إطار برنامج العمل الجاري لتنمية الحقول المكتشفة ووضع آبار جديدة للغاز على خريطة الإنتاج، للمساهمة في تأمين جانب من احتياجات السوق المحلي من إمدادات الطاقة.

أوضح التقرير، إتمام تحريك جهاز الحفر «NGT1 » من خليج المكسيك، باتجاه موقع حفر آبار المرحلة التاسعة (ب) بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، للبدء في تنفيذ عمليات الحفر وفقا لبرنامج عمل المشروع.

 

وشهدت الفترة الماضية، الانتهاء من إتمام كافة الخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع، وإسناد كافة الأعمال الهندسية ومراجعة التصميمات لشركة إنبي، بالتعاون مع شركة وود جروب كيني، والتصنيع وشراء المهمات لشركة سايبم الإيطالية، والتركيبات والتوريدات البحرية لشركة SUB SEA 7.

ويشمل المشروع حفر 10 آبار، بواقع 8 آبار إنتاجية، وبئرين استكشافيين، حيث تبدأ عمليات الحفر ببئر استكشافي، مع إطلاق باكورة إنتاج الغاز من أول 3 آبار من مشروع المرحلة التاسعة (ب) خلال العام المالي 2018/2019، على أن يتم وضع باقي الآبار خلال عام 2019 إيذانا بالانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق