هل يتحول كأس مصر لـ"كأس النسيان" للزمالك؟.. الأمل الوحيد لتجاوز الأيام السوداء (فيديو)

الإثنين، 19 مارس 2018 02:00 م
هل يتحول كأس مصر لـ"كأس النسيان" للزمالك؟.. الأمل الوحيد لتجاوز الأيام السوداء (فيديو)
جماهير الزمالك
أسماء عمر

ودع نادي الزمالك بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية من الأدوار الأولى، عقب خسارته أمام نظيره ديتشا الأثيوبي بركلات الترجيح بعد التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد السلام ضمن منافسات الدور الـ 32 للبطولة.

الزمالك يخوض واحداً من أسوأ مواسمه حالياً، حيث يشهد الفريق الأبيض تراجعاً في الأداء والنتائج سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، وخاصة بعد خروجه من البطولة أمام فريق حديث النشأة وعلى أرضه و وسط جماهيره.

محلياً تراجع الفارس الأبيض إلى المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري العام، بعد توقف رصيده عند النقطة 54، بعد سقوط القلعة البيضاء في 6 هزائم و مثلهم تعادلات، فيما فاز نادي الزمالك في 16 مباراة فقط .

ويواجه الزمالك منافسه شرسة على المقاعد الإفريقية للموسم المقبل مع أندية الإسماعيلي والمصري، من أجل بطاقتين واحدة لدوري الأبطال وأخرى للكونفيدرالية.

وبعد حسم النادي الأهلي لبطولة الدوري العام بوصوله للنقطة 75 في قمة الجدول، تاركاً المنافسة مشتعلة في المربع الذهبي، أصبح الفارس الأبيض تحت ضغوط صعبة، فالموقف التنافسي الحالي بالمربع الذهبي بمسابقة الدوري يؤكد وجود احتمال لاحتلال الزمالك المركز الرابع في الترتيب، بجانب أيضا فرص عظيمة لاحتلاله المركز الثاني أو الثالث

الزمالك مضطر لإنهاء موسمه في المركز الثاني أو الثالث من أجل ضمان المشاركة الافريقية سواء دوري أبطال أو كونفيدرالية دون النظر لموقفه في الكأس، حيث تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تأهل اصحاب المراكز الأولى والثانية لدوري الأبطال، وصاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر للكونفيدرالية الإفريقية.

الأمل الوحيد خلال الموسم الجاري لجماهير الأبيض، هو بطولة كأس مصر والتي وصل الزمالك فيها إلى الدور ربع النهائي عقب الفوز بهدف نظيف على المنيا و ثلاثية نظيفة على حرس الحدود في الأدوار السابقة، ويلاقي الزمالك بالدور ربع النهائي نظيره الإنتاج الحربي، وفي طريقه للنهائي قد يواجه الإسماعيلي أو المقاولون العرب.

وليس أمام الفارس الأبيض بقيادة إيهاب جلال رفاهية الاختيار بين الخسارة والفوز بالبطولة، التي لم يعد سواها في الموسم الجاري لمصالحة جماهير الزمالك وعدم الخروج بدون بطولات .

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق