«ديوان المحروسة والغلام والساحر » من اسيوط للقليوبية قصور الثقافة تتألق(صور)

الإثنين، 19 مارس 2018 05:09 م
«ديوان المحروسة والغلام والساحر » من اسيوط للقليوبية قصور الثقافة تتألق(صور)
احدى العروض المسرحية
كتبت منال العيسوى

  نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الأحد،  مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية تضمنت مناقشات للكتب وورشة فنون تشكيلية وعرض أوبريت غنائي، أضافة الى  ثلاثة عروض للعرض المسرحي " فروزن" على مسرح قصر ثقافة أسيوط.

   3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (8)

 ففي كفر طلحة، استقبلت مكتبة الطفل والشباب مجموعة من طلاب مدرسة الشهيد عبد المنعم مندور الابتدائية، التعريف بنشاط المكتبة بجانب مشاركتهم في ورشة فنون تشكيلية، كما نظم الفرع معرض للكتاب ومجلة حائط بمكتبة د. إبراهيم حلمي بالبقاشين.

 3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (7)

وفي بهتيم استضاف مسرح قصر ثقافة بهتيم أوبريت "ديوان المحروسة"، بطولة رواد قصر ثقافة القناطر الخيرية وإخراج أشرف عبد الجواد.

مناقشات ومعرض وورشة وأوبريت بثقافة القليوبية (5)

كما نظم قصر ثقافة شبين القناطر مناقشة لكتاب "المرأة في تاريخ مصر القديمة" للمؤلف وليم نظير في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات، ويتناول الكتاب دور المرأة في المصرية في التربية وفي الحياة السياسية وقدرتها على الإدارة وبعض الألقاب التي أطلقت على النساء الناجحات في مصر القديمة.

 

مناقشات ومعرض وورشة وأوبريت بثقافة القليوبية (10)

وفي ببتمدة عقدت مكتبة الطفل والشباب مناقشة لكتاب "الغلام والساحر" بمدرسة الشهيد عبد الرحمن شكري ويدور حول ملك استعان بساحر ليعبده شعبه وعندما كبر الساحر طلب إلى الملك أن يرسل له غلاما ليعلمه السحر ولكن الغلام يمر في طريقه بصومعة راهب وتعلم على يديه واتقى الله وواجه الملك الظالم، أعقب ذلك ورشة فنون تشكيلية بمناسبة عيد الأم.

مناقشات ومعرض وورشة وأوبريت بثقافة القليوبية (4)

3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (1)

كما أقامت  ثلاثة عروض للعرض المسرحي " فروزن" أمس على مسرح قصر ثقافة أسيوط، في ثاني أيام عرضه بحضور جماهيري كبير حيث تخصص أول حفلتين لطلبة الرحلات المدرسية والثالثة لجماهير أسيوط.

3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (3)

العرض بطولة أميرة عبد الرحمن، ياسمين سمير، تامر القاضي، شريف العجمي، حازم الصواف، سارة طه، أحمد أدم، آية العربي، ملابس وديكور مي كمال، عرائس عمرو حمزة، تمصير وجرافيكس وإخراج منار زين.

 3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (4)

والعرض تمصير عن فيلم فروزين إنتاج والت ديزني بتقنية ثلاثية الأبعاد لأول مره تستخدم في مسرح الطفل المصري يحكي عن أختين إحداهما لديها هبة خلق الجليد من يديها وتصيب أختها بالجليد دون قصد قصد بالثلج لكن يتم انقاذ البنت من قبل حكيم ويطلب التحكم في قدرات البنت لخطورتها أختها وعلي الناس وتعيش البنت في عزلة حتى تكبر ويتم تتويجها كملكة لكن بيحدث خلاف بينها وبين أختها ويضطرها الغصب لاطلاق قدراتها في تجميد المكان ولكن أختها تقنعها بالرجوع للبلدة لإعادة الصيف وفك الجليد وتصدم بعدم معرفتها بالطريقة وتحاول إبعاد أختها حتى لا تؤذيها فتصيب قلبها بالجليد، ويكون الحل في جرعة حب حقيقية تتحقق باحتضان الأختين لبعضهما فيزول الجليد ويعود الصيف وينتصر حب الأختين في النهاية.

 

3 عروض كاملة العدد لفروزن في ثاني أيامه بأسيوط (5)
 

 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا