وعود "بوتين" للشعب الروسي بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة

الإثنين، 19 مارس 2018 05:13 م
وعود "بوتين" للشعب الروسي بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة
فلاديمير بوتين
كتب أحمد عرفة

 

 

 

وعود كثيرة قطعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نفسه، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية بكتساح بنسبة تخطت الـ75%، وتعلقت بعضها بالشآن الداخلى الروسي، وبعضها بالشأن الخارجي.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات فلاديمير بوتين خلال لقاءه بالمرشحين المنافسين في الانتخابات، حيث أكد الرئيس الروسي، أن بلاده لن تنجر إلى سباق التسلح، وهناك خطط لتقليص النفقات الدفاعية في 2018 -2019، معلنا أن روسيا لا تعتزم الانجرار في سباق التسلح، بلاده ستولي اهتماما لازما لتعزيز القدرات الدفاعية.

 

وتابع فلاديمير بوتين أن روسيا تتطلع إلى حوار بناء مع جميع البلدان موضحا أن هذا الأمر يجب أن يكون متبادلا كما هو الحال في الحب، ومتابعا :"بالتأكيد نحن سنولي اهتماما لازما لمواصلة تعزيز القدرات الدفاعية للدولة، لكنني أؤكد أن لا أحد يعتزم التورط في سباق التسلح".

وطالب الرئيس الروسي، المرشحين الرئاسيين لتوحيد الجهود للعمل المشترك بعيدا عن العواطف، مشيرا إلى أن الهدف النهائي للسلطات الروسية يتمثل في رخاء الناس ويجب تقليص عدد من يعيش تحت خط الفقر.

وأوضح الرئيس الروسي، أن التركيز الرئيسي في عمل السلطة التنفيذية القادم سيكون على حل المشاكل الداخلية للبلد، أولا وقبل كل شيء، ضمان سرعة النمو الاقتصادي، وإعطاء اقتصادنا طابعا مبتكرا ومعالجة قضايا محددة تتعلق بتطوير الصحة والتعليم والعلوم والبنية التحتية، وعلى هذا الأساس تأمين نمو الرخاء للناس وهذا هو هدف السلطة، معلنا أن روسيا ستعمل كل ما بوسعها من أجل حل الخلافات مع الدول الأخرى بطرق سياسية دبلوماسية، لكنها سوف تناضل من أجل ضمان مصالحها الوطنية.

 

وتابع الرئيس الروسي: "نحن من جهتنا، سنعمل كل ما بوسعنا من أجل أن تحل جميع الخلافات مع شركائنا بطرق سياسية دبلوماسية، ومع ذلك، بالطبع، وسنصارع من أجل ضمان مصالحنا الوطنية.

وكان موقع "روسيا اليوم"، نقل عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، تأكيدها حصول فلاديمير بوتين على 76.6% من أصوات الناخبين وذلك بعد فرز 97% من أوراق الاقتراع، فيما بلغت نسبة الإقبال أكثر من 67%، كما وكشفت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن أكثر من 50 مليونا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين في الانتخابات الحالية، مشيرة إلى أنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسي السابق للعام 2004، حين أيده 71.31% من الناخبين، فيما يلي الرئيس بوتين المرشح عن الحزب الشيوعي، بافل غرودينين، بـ12.05% من الأصوات، فيما يأتي زعيم الحزب الليبيرالي، فلاديمير جيرينوفسكي، على المرتبة الثالثة بعد الحصول على 5.85% من الأصوات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة