البشير: انجازات مصر فخر للجميع

الإثنين، 19 مارس 2018 06:18 م
البشير: انجازات مصر فخر للجميع
عبداللطيف هيبه

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن انجازات مصر فخر لجميع العرب، وأن قوة مصر قوة للسودان وإضافة لها مؤكداً أنه بحث مع شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحسين العلاقة بين البلدين وبين الشعبين العظيمين.

وأضاف خلال  كلمته باحتفالية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "لا أجد نفسى فى حاجة للتأكيد على المشتركات التى تربط بين بلدينا الشقيقين وهى علاقة راسخة ومتجذرة تعززها أواصر التاريخ والآمال والتطلعات المشتركة"

ودعا "البشير" لمصر أن يحفظها ويحميها، موجها الشكر للرئيس السيسي. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الرئيس السوداني عمر البشير، بمطار القاهرة الدولي  في زيارة سريعة للقاهرة تستغرق يوما واحداً.

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أكد أن لقاء الرئيس السيسي مع البشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين فى كافة المجالات، وبما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

كما تعد الزيارة امتدادا للقمة التي جمعت الرئيسين في الثامن والعشرين من يناير الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا، معربا عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق