الاحتلال يواصل انتهاكاته.. ووزارة الإعلام الفلسطينية ترد على "فيس بوك"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:00 ص
الاحتلال يواصل انتهاكاته.. ووزارة الإعلام الفلسطينية ترد على "فيس بوك"
الاحتلال الاسرائيلي
كتب أحمد عرفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات الاعقتالات ضد الشعب الفلسطيني، في ظل مساعي حثيثة تقوم بها حكومة نتنياهو لمزيد من إجراءات تهويد القدس.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، على اعتقال، بسام السعدى القيادى فى حركة حماس، من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، حيث داهمت قوة اسرائيلية خاصة منزل أحد أقارب الشيخ السعدى فى حى الجبريات بمخيم جنين واعتقلته من المكان، واقتادته الى جهة غير معلومة .

في سياق متصل، أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، قرارا بجعل جلسات محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمى مغلقة، رغم احتجاجات الدفاع.

من جانبها نقلت وسائل إعلام فلسطينية، رد وزارة الإعلام الفلسطينية، على قرار "فيسبوك" باعتبار مستوطنى محيط القدس جزءا من سكان المدينة، حيث استنكرت القرار، معتبرة إياه بأنه خرقا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، بشأن المستوطنات الإسرائيلية فى الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، واعتداء على الشرعية الدولية، وعقبة أمام السلام المتوازن، وصولا إلى الدولة المستقلة.

وأشارت وزارة الإعلام الفلسطينية، إلى أن قرار "فيسبوك" يتعارض مع إجماع العالم وأن بناء المستوطنات يفتقد إلى الشرعية القانونية، ويضرب بعرض الحائط قرار الأمم المتحدة 2334 الرافض لأى تغييرات تطرأ على حدود الرابع من يونيو عام 1967، بما فيها القدس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة