مدير الهجرة بإيطاليا: القاهرة وروما قائدان في مكافحة الجريمة المنظمة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:00 م
مدير الهجرة بإيطاليا: القاهرة وروما قائدان في مكافحة الجريمة المنظمة
ماسبمو بونتمتى المدير المركزى للهجرة والشرطة الحدودية
دينا الحسيني

قال ماسبمو بونتمتى المدير المركزى للهجرة والشرطة الحدودية، إن مصر وإيطاليا قائدان في مكافحة الجريمة المنظمة، ونرحب بأي تدعيم من قبل المنظمات الدولية فى توفير الدعم اللوجيستى، إضافة إلى منظمات الانتربول ومكتب الأمم المتحدة المخدرات ومفوضية اللاجئين وحرس الحدود الأوربى.

وأضاف أن نقاط القوة لتدعيم مصر تتمثل في "الخبرة" المتواجدة بأكاديمية الشرطة، وثانيا الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها الشرطة الإيطالية في مجال مواجهة الهجرة غير نظامية. 

وأشار إلى أن فترة المشروع تمتد 14شهرا، فهو من أهم المشروعات الرائدة وتحت التجربة، وسيتم عقد 3 دورات تدربية منذ2018 حتى 2019، مؤكدا أنه يتم تقاسم المشروع مع البلدان الصديقة، حيث يشارك 63 ضابطا معنيين بالجريمة الغير منتظمة ومراقبة الحدود وإجراء إعادة التوطين وتهريب المهاجرين، وإجراءات الحماية.

وكان رئيس الشرطة الإيطالية فرانكو غايريللى و رئيس وفد الاتحاد الأوروبي والسفير إيفان سوركوش وأعضاء مكافحة الجريمة وصولوا للمشاركة فى فعاليات ورشة العمل حول مكافحة الجريمة المنظمة.

ويشارك  وفد من الشرطة الايطالية فى منظومة الورشة لتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين، مع حضور اللواء احمد العمري مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة وقيادات الأكاديمية ولفيف من رجال الشرطة لكلا الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق