بسبب عيد الأم.. 3 زوجات أمام محكمة الأسرة

الأربعاء، 21 مارس 2018 02:00 ص
بسبب عيد الأم.. 3 زوجات أمام محكمة الأسرة
محكمة الأسرة
إسراء الشرباصى

تظل مناسبة عيد الأم هى الأكثر أهمية لدى جميع السيدات، ينتظرن تقدير أولادهن وأزواجهن لدورهن فى بناء الأسرة، وهى المناسبة أيضًا التى ذهبت العديد من السيدات على إثرها إلى محكمة الأسرة وطالبن التطليق بالخلع من أزواجهن.
 
انتظرت "رشا" عيد الأم لترى كيف يقدرها زوجها وأولادها الثلاثة، وكيف سيكون الاحتفال الذى تخيلته على مدار أسابيع، وفى اليوم الموعود أمسكت بملابس زوجها فى الصباح الباكر لتفرغ محتوياتها قبل أن تضعها بالغسالة، فوجدت سلسلة من الذهب فامتلأ قلبها فرحا، وتركتها فى مكانها منتظرة أن يفاجئها زوجها بها.
 
بعد عدة ساعات وصل الزوج من عمله، وفور أن دخل طلب منها تحضير الغداء لتناوله قبل الخروج بصحبتها وبصحبة أولادهم من المنزل، وتخيلت "رشا" أن أسرتها تحضر لمفاجأة خارج المنزل، ولكنها صدمت عندما وجدت نفسها فى منزل حماتها، وأن السلسة الذهب كانت هدية عيد الأم لوالدته وليس لها.
 
وانتهى الاحتفال دون أن يتذكرها زوجها أو أحد أولادها بمعايدة بسيطة لتشعر بأنها ليست أم أو زوجة.
 
وعندما عاتبت زوجها على نسيانه لها فى عيد الأم، نشبت مشادة بينهما أمام الأولاد ومع حدة الكلام سبها بأمها، فلم تتحمل الإهانة وتركت المنزل متجهة إلى بيت عائلتها، بعدها إلى محكمة الأسرة.
 
علا وهدايا عيد الأم
 
ولم تكن "رشا" هى الحالة الوحيدة التى خلعت زوجها بمناسبة عيد الأم، بل تأتى "علا" بقصتها أمام محكمة الأسرة ترويها إلى القاضى، قائلة: "اتخانقت مع جوزى عشان فرق فلوس هدايا عيد الأم بين أمى وأمه"، موضحة أنها أحضرت لوالدتها هديه بقيمة 500 جنيه تقريبا ولحماتها هدية بقيمة 200 جنيه للاحتفال بمناسبة عيد الأم.
 
لم يصمت زوجها أمام الفرق الواضح بين الهديتين وأخذ يوبخها على التفرقة بين والدته ووالدتها، وهو التوبيخ الذى انتهى بالاعتداء عليها بالضرب لعدم اقتناعها بمبرر التوبيخ، وأخذت لوازمها من المنزل وتوجهت إلى محكمة الأسرة لتنهى زواج لم يستمر أكثر من عام واحد.
 
حفل آية الصغير
 
أما "آية" فقد خططت للاحتفال بعيد الأم بالذهاب إلى والدتها وإقامة حفل صغير يجمع العائلة، والتقطت مجموعة صور تذكارية ونشرتهم على حسابها الشخصى على الفيسبوك، وفى اليوم التالى ذهبت إلى حماتها بصحبة زوجها للتهنئة بعيد الأم ومعهما هدية خاصة بها.
 
إلا أن حماتها رفضت إستقبالها أو الجلوس معها، معللة ذلك بأن عيد الأم انتهى و"بعد العيد ميتفتلش الكحك" وظهر على حديثها غيرة كبيرة، بسبب الصور التى نشرتها على الفيسبوك باحتفال عيد الأم مع والدتها، ولم يصمت زوج "آية" أمام غضب أمه بل وبخ زوجته أمام أهله، وهو الأمر الذى لم تتحمله الزوجة فتركت لهم المنزل وعادت إلى منزلها وتوجهت فى اليوم التالى إلى محكمة الأسرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق