مباحثات بين ترامب ومحمد بن سلمان.. الرئيس الأمريكي: نعمل مع المملكة لوقف أي تمويل للإرهاب.. وولي العهد: نفذنا 50 % من اتفاقاتنا مع واشنطن

الثلاثاء، 20 مارس 2018 06:48 م
مباحثات بين ترامب ومحمد بن سلمان.. الرئيس الأمريكي: نعمل مع المملكة لوقف أي تمويل للإرهاب.. وولي العهد: نفذنا 50 % من اتفاقاتنا مع واشنطن
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

 

بدأت المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، بعد وصول ولي العهد السعودي لأمريكا في زيارة تستمر لعددة أيام يزور فيها 7 مدن أمريكية.

 

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عبر حسابها على "تويتر"، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاد بالصداقة الكبيرة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العلاقات السعودية الأميركية في أحسن حالاتها.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاءه مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي:لن نتسامح أبدا مع تمويل الإرهاب، موضحا أن ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺭﺑﻤﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﻣﻀﻰ.

وأضاف الرئيس الأمريكي: اتفقنا على إنهاء العلاقة بين أي دولة والإرهاب، ونعمل مع السعودية بشكل جدي لوقف تمويل الإرهاب.

واستطرد دونالد ترامب: الاتفاق النووي الإيراني سأنظر فيه بعد شهر وسأتخذ قراري حياله، متابعا:"نعمل مع السعودية بشكل جدي لوقف أي تمويل الإرهاب من أي جهة، وقمة الرياض شهدت أروع الاجتماعات التي عقدتها".

فيما قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،: نحرص على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة ودعائم صداقتنا قوية، متابعا :"نعمل على خطة لاستثمار 200 مليار دولار بين البلدين"

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال اللقاء، أن أساس العلاقة مع أمريكا قوي وعميق، متابعا :"نفذنا 50 % من اتفاقاتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ونعمل على خطة لاستثمار 200 مليار دولار بين الرياض وواشنطن.

 

وكانت صحيفة العرب اللندنية، قالت إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ستكون الثانية إلى البيت الأبيض منذ تنصيب ترامب، والأولى بعدما أصبح وليا للعهد السعودي حيث سيكون الملف الإيراني في طليعة المباحثات، موضحة أن السعودية من أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وترى الدولتان أن إيران تشكل تهديدا للأمن، حيث تدعم الولايات المتحدة الأمريكية، التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، وتقدم قواتها دعما للسعوديين من خلال إعادة تزويد طائراتها بالوقود في الجو،

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق