وزيرة التضامن: أكثر من 2 مليون سيدة يحصلن على دعم تكافل وكرامة

الأربعاء، 21 مارس 2018 01:28 م
وزيرة التضامن: أكثر من 2 مليون سيدة يحصلن على دعم تكافل وكرامة
وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب إبراهيم سالم

 

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لاحتفالية المرأة المصرية يعكس مدى تقديرة واهتمامه بها، مؤكدة أن المرأة المصرية على العهد مع الدولة، مشيرة إلى أن الدعم النقدى «تكافل وكرامة» إلى 2 مليون و100 ألف سيدة مصرية بتكلفة شهرية 881 مليون جنيه، منهن 173 ألف سيدة ذات إعاقة، ومعاشات ضمانية لـ 200 ألف مطلقة وارملة وزوجة مسجون.

وأضافت والي، خلال كلمتها باحتفالية المرأة المصرية، أنه تم استخراج أوراق رسمية لـ 623 ألف سيدة تشمل بطاقات رقم قومي وزواج وطلاق وشهادات ميلاد للأطفال، مشيرة إلى أنه تم إطلاق قرض مستورة من البنك الإجتماعي وصندوق تحيا مصر، مؤكدة أن الوزارة تواصل تقديم الرعاية للسيدات بالمحافظات المختلفة سواء كبار السن أو ذوات الإعاقة.

وتابعت، والي، أن الوزارة أقاما مشروعات إنتاجية وتجارية لخدمة المرأة، إلى جانب تخصيص مراكز متعددة لعلاج إدمان المرأة بالجمهورية والمحافظات المختلفة، مشيرة إلى أنه جار إنشاء 100 حضانة ضمن توجيهات الرئيس، مؤكدة أن المرأة هي المستفيد الأكبر من برنامج سكن كريم.

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد وصل إلى مقر الاحتفال فى فندق الماسة قبل قليل، وحرص على التقاط صورة تذكارية مع الأمهات المثاليات، اللواتى سيتم تكريمهن خلال الاحتفالية المقامة بالتزامن مع عيد الأم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق