دليلك للبورش.. ريهام سعيد حاملة لواء المذيعات للأقفاص

الأربعاء، 21 مارس 2018 08:09 م
دليلك للبورش.. ريهام سعيد حاملة لواء المذيعات للأقفاص
ريهام سعيد
عبداللطيف هيبه

في الفترة الأخيرة تجاوز بعض الإعلاميين الآداب الأخلاقية للمهنة، بتصريحاتهم المثرة للجدل على الهواء مباشرة، مما أدت إلى غضب وإثارة الرأي العام، وكان أخرها الإعلامية ريهام سعيد.  

الإعلامية ريهام سعيد

الاعلامية ريهام سعيد 2


في يناير الماضي 2018، عرضت الإعلامية ريهام سعيد عبر برنامج «صبايا الخير»، حلقة حول قضية الاتجار بالأطفال، وكانت في مقدمة الحلقة قالت: إنها أرادت إثبات ظاهرة بيع الأطفال، وطلبت من فريق الإعداد عمل تحقيق حول هذه الظاهرة، ونجحت الفريق المُعد في التواصل مع أشخاص لهم علاقة بالاتجار في الأطفال، واتفقت معهم على شراء طفلين مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل.


واستمرت التحقيقات مع "ريهام سعيد" لمدة تزيد عن 12 ساعة، حتى صدر قرار من نيابة شرق القاهرة بحبسها 4 أيام ع لى ذمة التحقيقات، في اتهامها بالتحريض على خطف الأطفال 19 فبراير 2018.

ووجهت النيابة إليها 3 تُهم، الأولى وهى الاشتراك في خطف الأطفال، والثانية التحريض على خطف الأطفال، والثالثة إذاعة أخبار كاذبة، وعلمها بتصوير الحلقة والاتفاق مع المجرمين، وهو ما أنكرته ريهام وأكدت أنها لا تعلم شيء عن الاتفاق.

ووصلت ريهام سعيد، إلى محكمة جنايات الجيزة اليوم الأربعاء، المنعقدة بالتجمع الخامس، لاستئناف ثاني جلسات محاكمتها و7 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا "بالتحريض على خطف الأطفال".

الإعلامية دعاء صالح

الإعلامية دعاء صالح


وكانت محكمة جنح مصر الجديدة قضت بحبس المذيعة دعاء صالح مقدمة برنامج "دودي شو" لمدة 3 سنوات بتهمة التحريض على الفسق والفجور .

وظهرت المذيعة عقب انتشار قصة الفتاة التي تسمى "هدير مكاوي" التي لقبت بأول "سنجل ماذر"، وكانت قصتها أثارت الجدل في مصر، وذلك بسبب قضائها في علاقة آثمة مع شاب غرر بها وأنجبت منه طفلا، ثم تنكر لها ولابنها، لذلك قررت المذيعة عمل حلقة عن القصة وعن قصة أخرى لفتاة طلبت الاتفاق مع شاب على الإنجاب منه بدون زواج ومقابل مبلغ مالي.

وخرجت الإعلامية في برنامجها وهي ترتدي ملابس حمل غير لائقة، وظهرت "وكأنها حامل"، وقدمت الحلقة بعنوان "اشتري راجل"، وذكرت المذيعة أن الفتاة من الممكن أن تكون أم بدون زواج، ويمكنها الاتفاق مع رجل بغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان، لذلك قررت نقابة الإعلاميين وقتها إيقاف المذيعة نظرا لتجاوزها وتناولها لأمور مخالفة للشرع ومنافية لآداب وقيم المجتمع.


الإعلامية منى العراقي

الإعلامية منى العراقي 2
 

أما الإعلامية منى العراقي مقدمة برنامج "انتباه" الذي يُعرض على قناة المحور، انتشر لها مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والذي كان يحتوي على فعل فاضح علني خادش للحياء العام، بألفاظ خارجة لا يُمكن أن تنشر على الهواء، من خلال انتقادها واتهامها للرجال، وتشويه صورة الرجل المصري بأنه لا يفكر إلا في غريزته، ولا يهمه سوى الجنس، ما يُعد تعميمًا غريبًا على جميع الرجال المصريين في الإساءة البالغة والواضحة للشعب  المصري برجاله ونسائه على حد سواء.

هذا الأمر دفع أحد المحامين بتقديم بلاغ ضدها موضحا أن "منى العراقي" قررت أن الرجل لا يهمه من حياته ولا من زوجته إلا "الجنس" على حد زعمها، وأنه عندما تأتيه الرغبة لا يفرق بين طفل أو حيوان، بل وحرضت المتهمة جميع النساء على الانتقام من الرجال، في تحريض صريح غريب أن يصدر من مذيعة على الهواء مباشرة.

وكانت محكمة جنح مصر القديمة حددت جلسة 18 مارس الجاري لمحاكمتها، وبرّأت المحكمة برئاسة المستشار محمد فخري،  الإعلامية منى عراقي من جُرم الفعل الفاضح وتشويه صورة الرجل المصري.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق