النساء أكثر الفئات المعرضة للإصابة به.. ضرورة السيطرة علي فقر الدم أثناء الحمل

الخميس، 22 مارس 2018 01:30 م
النساء أكثر الفئات المعرضة للإصابة به.. ضرورة السيطرة علي فقر الدم أثناء الحمل
ارشيفية

تحدث الإصابة بفقر الدم، بسبب انعدام خلايا الدم الحمراء السليمة – ويصيب المرض حوالي 32 مليون امرأة حامل في جميع أنحاء العالم، ونحو نصف جميع النساء الحوامل فى البلدان المنخفضة ومتوسطة الدخل.. وتعد النساء أكثر الفئات المعرضات لخطر متزايد للإصابة بفقر الدم بسبب ارتفاع معدلات نقص الحديد فى العناصر الغذائية المتناولة.


أكدت  دراسة طبية، أجريت على ما يقرب من 300 ألف سيدة في 29 دولة بأن النساء الحوامل المصابات بفقر الدم أكثر عرضة للوفاة خلال الحمل أو بعد فترة قصيرة من الولادة، مقارنة بالنساء اللاتي لا يعانين من الأنيميا.

فقد أظهر الدراسة، التي قادها فريق من الباحثين فى جامعة "نيويورك"، ونشرت فى دورية "لانسيت جلوبال هيلث" - أن احتمالات وفاة الأمهات كانت أعلى مرتين بين أولئك الذين يعانون من فقر الدم الشديد، مقارنة مع أولئك الذين لا يعانون من فقر دم شديد.

وقال الدكتور "جهنودى دارو"، أستاذ المناعة وأمراض الدم فى جامعة "كوينز فى لندن :" إذا أصيبت المرأة بفقر دم شديد فى أى مرحلة من مراحل الحمل أو فى الأيام السبعة التى تلت والولادة ، فإنها معرضة بشكل أكبر للوفاة، مما يجعل العلاج العاجل أكثر أهمية".. وأضاف


"دارو":" فقر الدم هو حالة قابلة للعلاج بسهولة، ولكن النهج الحالى حتى الآن لم يكن قادرا على معالجة المشكلة.. لذلك، ينبغى على الأطباء وخبراء الرعاية الصحية تركيز اهتمامهم الآن على الوقاية من فقر الدم،

ويعتمد العلاج والوقاية من فقر الدم الأمومى بتناول  أقراص الحديد  للنساء الحوامل، وتناول الأطعمة الغنية بالحديد

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق