المؤبد لمهاجر في ألمانيا بعد إدانته باغتصاب وقتل طالبة

الخميس، 22 مارس 2018 01:00 م
المؤبد لمهاجر في ألمانيا بعد إدانته باغتصاب وقتل طالبة
مهاجرين

اصدر القضاء الألمانى الخميس حكما بالسجن المؤبد بحق طالب لجوء يزعم أنه أفغاني، لإدانته فى قضية اغتصاب وقتل طالبة زادت من ردود الفعل السلبية ازاء التدفق الكبير للمهاجرين.

ودانت المحكمة الجنائية برئاسة القاضية كاثرين شينك حسين خفاري، الذى لا يعرف على وجه الدقة سنه وموطنه، بالاعتداء ليلا على طالبة الطب ماريا لادنبورج البالغة 19عاما فى أكتوبر 2016 فى بلدة الجامعة قرب الحدود الفرنسية.

واعتبرت المحكمة ان الجرائم "خطيرة بشكل خاص" وهو تعبير قضائى يتيح فرض عقوبة بالسجن لاكثر من 15 عاما.

وفى ثانى جلسات محاكمته فى سبتمبر الفائت، اقر خفارى بارتكاب جريمته قائلا انه كان تحت تأثير كمية كبيرة من الكحول والمخدرات.

ودفع خفارى ضحيته من على دراجتها، التى كانت تستقلها عائدة بمفردها من حفل، ثم خنقها واغتصبها وتركها على ضفة نهر حيث أشار تشريح جثتها لاحقا أنها غرقت.

واعتقل خفارى بعد سبعة أسابيع بعد حملة مطاردة كبيرة. وعثرت الشرطة على شعر أسود مصبوغ جزئيا بلون أشقر فى موقع الجريمة، ثم تعرفت على خفارى عبر طريقة تصفيف شعره فى كاميرا للمراقبة وربطته بالجريمة.

واثارت الجريمة غضبا عاما واستنكارا فى ألمانيا، ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى رسائل "شكر" ساخرة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل بسبب سياستها التى سمحت بولوج أكثر من مليون لاجيء ومهاجر للبلاد.

وفى جلسات سابقة فى المحاكمة، ذكّر المدعى ايكارت بيرغر بأن "المحاكمة هى لمتهم جنائى وليس لسياسة المانيا ازاء اللاجئين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق