مكاسب زيارة ولي العهد السعودي لـ"واشنطن".. واشنطن تبيع 6500 صاروخ للمملكة.. والجبير: التعاون مع أمريكا يعود لعقود طويلة

الخميس، 22 مارس 2018 11:16 م
مكاسب زيارة ولي العهد السعودي لـ"واشنطن".. واشنطن تبيع 6500 صاروخ للمملكة.. والجبير: التعاون مع أمريكا يعود لعقود طويلة
الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

تكللت زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بنتائج إيجابية كثيرة، حيث تم إبرام اتفاقات عسكرية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، خلال الزيارة التي يجريها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لواشنطن.

وذكر الحساب الرسمي لموقع "العربية" على "تويتر"، أن إدارة ترامب وافقت على بيع 6600 صاروخ تاو للسعودية ضمن صفقة بقيمة مليار دولار، وأوضح الحساب الرسمي لموقع "العربية"، أن إدارة ترامب وافقت على بيع نحو 6500 صاروخ للسعودية في صفقة بقيمة مليار دولار، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية توافق على مبيعات أسلحة للسعودية بقيمة مليار دولار.

ولفت الحساب الرسمي لموقع "العربية" إلى أن الخارجية الأميركية وافقت على صفقة صواريخ تاو 2 بي للسعودية بقيمة 670 مليون دولار.

وفي ذات السياق كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن سياسات المملكة العربية السعودية تجاه القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن  التعاون الأمني والعسكري بين السعودية وأميركا يعود لعقود طويل.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات له خلال تواجده في واشنطن، برفقة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي :" نتعاون مع الولايات المتحدة في احتواء إيران، والمأساة في سوريا أثرت على حياة الملايين والحل يكمن في عملية انتقال سياسي".

 

وأوضح عادل الجبير، أن النفوذ الإيراني ووجود الميليشيات الشيعية في سوريا يعرقلان الحل السياسي، والحرب في اليمن تم فرضها علينا ولم نخترها بإرادتنا، ولافتا إلى أن ميليشيات الحوثي على علاقة بإيران وانقلبت على العملية السياسية في اليمن.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، إن الأزمة في اليمن لا يمكن أن تحل سوى عبر المسار السياسي، والحوثيون يخسرون المزيد من الأراضي في اليمن كل يوم، ونعمل مع القيادات الليبية للتوصل لخارطة طريق للمستقبل.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، إن إيران هي المشكلة الكبرى في المنطقة وهي مصدر الإرهاب والتطرف، متابعا :"عانينا من تدخلات إيران منذ ثورتها عام 1979، والاتفاق النووي مع إيران يحتاج لتعديل آليات التفتيش، والاتفاق النووي مع إيران لا يحل كافة المشاكل التي تمثلها طهران".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة