محافظ القليوبية: إطفاء الأنوار لمدة ساعة بجميع مبانى مجالس المدن والمديريات بساعة الارض

السبت، 24 مارس 2018 09:34 ص
محافظ القليوبية: إطفاء الأنوار لمدة ساعة بجميع مبانى مجالس المدن والمديريات بساعة الارض
ساعة الارض

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية عن مشاركة المحافظة اليوم الاحتفال بساعة الارض، هذا الاحتفال الذي تشارك فيه أكثر من 172 دولة حول العالم يوم الرابع والعشرين من شهر مارس من كل عام  وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة تبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى الساعة 9.30 مساء.

وأكد "عشماوى"، على أن جميع مجالس المدن والإحياء والمديريات سوف تشارك في هذا الحدث ويعد هذا الاحتفال شكلا رمزيا من إشكال ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وأوضح، أن هذا الحدث يعد رسالة قوية للأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعة وترشيد استهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى.

وأضاف عشماوي، أن ساعة الأرض earth hour هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الإفراد والمجتمعات وأصحاب المنازل والشركات والمؤسسات على إطفاء الأضواء والأجهزة الالكترونية غير الضرورية مع مراعاة الاستثناءات لدواعي أمنية لبعض المؤسسات لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى  9.30 مساء طبقا للتوقيت المحلى لمصر في أخر يوم سبت من شهر مارس وذلك لرفع الوعى بخطر التغير المناخي.

جدير بالذكر ان مدينة سيدنى الاسترالية هي أول من شاركت فى هذه المبادرة عام 2007 ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليصبح أكثر من 7000مدينة وقرية حول العالم وكانت دبى المدينة العربية الأولى التي شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق