القضاة يتوافدون على اللجان الإنتخابية بكفر الشيخ لمتابعة مدى جاهزيتها (صور)

السبت، 24 مارس 2018 02:27 م
القضاة يتوافدون على اللجان الإنتخابية بكفر الشيخ لمتابعة مدى جاهزيتها (صور)
محافظ كفرالشيخ

توافد القضاة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ لإستلام الأوراق والأدوات الخاصة بالعملية الإنتخابية الرئاسية التي ستجرى بدء من يوم الاثنين المقبل ولمدة 3 أيام، تحت رئاسة المستشار عبد المنعم السيوى، رئيس محكمة كفرالشيخ الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة على الإنتخابات الرئاسية بالمحافظة ،وتفقد عدد من المستشارين اللجان الإنتخابية للإطمئنان على توفير كافة الوسائل والإماكنيات لإجراء العملية الإنتخابية في سهر وسهولة.

وأكد المستشار أحمد محروس رئيس محكمة بيلا، رئيس لجنة مدرسة شهيد رياض الثانوية العسكرية، أنه تفقد اللجنة لمتابعة مدى توفير كل الإمكانيات بها وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم أثناء تواجده باللجنة زيادة الإضاءة، مؤكداً أن المدرسة مهيئة لإجراء العملية الإنتخابية، وسيتابع وصول أعضاء اللجنة، وجاري تنظيم الأماكن الخاصة باللجنة.

1- رئيس لجنة الشهيد رياض يطمأن على توفير الإمكانيات لإجراء الإنتخابات الرئاسية
 رئيس لجنة الشهيد رياض يطمأن على توفير الإمكانيات لإجراء الإنتخابات الرئاسية

 وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إن المحافظة انهت الاستعدادات للانتخابات الرئاسية والإجراءات التي تتخذها المحافظة لانتظام وحسن سير الانتخابات الرئاسية، ورفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة خلال الانتخابات الرئاسية، المقرر لها في 26، 27، 28 من مارس الجاري داعيين الناخبين للمشاركة بكثافة في صناعة مستقبل مصر.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، سيشارك مليوني و 118 الف و 991 ناخب في العرس الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية المقبلة بمحافظة كفر الشيخ موزعين على 14 لجنة عامة، و 525 مركز انتخابي بـ 582 لجنة فرعية، ويشرف عليها 597 قاضى .

 وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم انهاء استعدادات 18 مستشفى حكومي و 22 مستشفى خاص، لاستقبال اى حالات طارئة كما تشارك في الاستعدادات للعملية الانتخابية 23 نقطة اسعاف بـ 96 سيارة إسعاف و 42 وحدة إطفاء .

وأوضح محافظ كفر الشيخ ان غرفة العملية الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهم، وأنه  كلف رؤساء المراكز والمدن بالإشراف على تجهيزات مقار مراكز الاقتراع ، مضيفاً أنه يتم من الان المرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات للاطمئنان على تجهيز مقار الاقتراع بالمحافظة، ووضع التسهيلات الازمة لحسن سير العملية الانتخابية، كمهمة قومية تقع مسئوليتها على الجميع، مشدداً على حسن معاملة المواطنين .

وتابع محافظ كفر الشيخ أن دور المحافظة حيادي تام ومهمتنا توفير الدعم اللوجستي للعملية الانتخابية لتتم على اكمل وجه وتسهيل عمل اللجان وإدلاء الناخبين بأصواتهم.

ووجه محافظ كفر الشيخ لوكلاء وزارتى التربية والتعاليم والشباب والرياضة بالتنسيق مع رؤساء المدن بالتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتخابية، مع اختيار الادوار الارضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن والمعاقين واستعمال الاثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين مع توفير عدد 4 كشاف شحن أومولد كهرباء بكل مقر انتخابي ويتم التنسيق مع الوحدة المحلية والأوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية . 

3- تنظيم اللجان بكفر الشيخ
 تنظيم اللجان بكفر الشيخ

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه رؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير عدد 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لأي ظروف طارئة، والتأكيد على جاهزية سرادقات كبيرة بكل مركز عام وضرورة توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية، مع وضع التسهيلات الازمة لانتقالات القضاة الى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف موظف من العاملين بالوحدات المحلية ليقوم بدور المتابعة المستمرة للجان والابلاغ عن اي احداث غير عادية بالمقار الانتخابية، كما وجه مدير عام الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية بكل مركز عام انتخابي ، مع تواجد جميع الفنيين الكهربائيين من قبل الكهرباء بجوار المقار الانتخابية بمختلف القرى، مع تكليف الحماية المدنية والمفرقعات بتأمين كافة اللجان الانتخابية قبل استلامها. داعياً عموم أهالى محافظة كفرالشيخ رجالاً ونساءً وشباباً للمشاركة فى العرس الانتخابى وترجمة كلمة " حب الوطن " الى واقع حقيقى بالذهاب الى مقار الانتخابات بكثافة للإدلاء بأصواتهم.

 وكلف محافظ كفر الشيخ بالتأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفرالشيخ الابتدائية، وضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث "النظافة، العبارات المسيئة، وسائل الإطفاء، المولدات، الإعاشة لقوات التأمين، خطة الإسعاف، المظلات".

 وأكد محافظ كفر الشيخ على ضرورة الحفاظ على مكانة محافظة كفرالشيخ، والتي تتصدر دائما المركز الأول في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية بجميع مراحلها بداية من إعلان موعد الانتخابات، وحتى إعلان النتيجة مؤكدًا على حرص المحافظة على وضع كافة الإمكانيات التي تضمن نجاح العملية الانتخابية ، والظهور بالمظهر الحضاري اللائق والمشرف لأهالي كفرالشيخ.

2- تجهيز اللجان الانتخابية بكفر الشيبخ
 تجهيز اللجان الانتخابية بكفر الشيبخ

مؤكدا أن المحافظة ستكون منى اولي محافظات مصر في حشود الانتخابات الرئاسية، قائلاً أن أبناء كفرالشيخ حريصون على وطنهم والنهوض به، وذلك لن يتم الا بالمشاركة الحقيقية في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتي نثبت للعالم من هم المصريين ، مؤكداً أنه لا يقبل شعب كفرالشيخ أن تقل نسبة المشاركة في المحافظة عن 80% وان تكون كفرالشيخ وجهة مشرفة للعالم جميعا فالجميع حريص كل الحرص علي حث المواطنين على المشاركة، فالمشاركة الفعالة هي الدليل القاطع علي ان مصر قادمة وواعية وشعبها قادر علي التغيير للأفضل دائما.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق