جمعية المستثمرين: مشروع مدينة دمياط للأثاث يهدف لزيادة نسبة الصادرات إلى 8%

السبت، 24 مارس 2018 03:36 م
جمعية المستثمرين: مشروع مدينة دمياط للأثاث يهدف لزيادة نسبة الصادرات إلى 8%
مشروع مدينة دمياط للاثاث
محمد المسلمي

 

نشر مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري علي صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلومات عن مشروع مدينة دمياط للاثاث أحد مشروعات استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

ومن بين أهداف المشروع إلي زيادة نسبة صادرات الأثاث من 2% من حجم السوق العالمي إلي 8% ويشمل هذا المشروع تحسين البنية الأساسية المحيطة بالمدينة من طرق وموانئ لتسهيل حركة البضائع «خامات - منتج نهائي» كما تم وضع مجموعة من الحوافز الجاذبة للمستثمرين.

وتبلغ مساحة مشروع مدينة دمياط للاثاث 331 فدان وتضم 590 الف متر اراضي مصانع مرفقة الاقامة ومصانع أثاث واكسسوارت و مصنع صناعات تكميلية و1492 ورشة بمساحات 50 و100 متر و5 مراكز خدمية لصغار الصناع تحتوي ورش وخدمات  حكومية وبنوك و معهد تصيم وتدريب الايدي العاملة بصناعة الأثاث.

وأكد أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة، أن مشروع مدينة دمياط للأثاث مشروع قومي يهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية مشيرا عن افتتاح الجمعية مول بمدخل المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة على مساحة 3 آلاف متر باستثمارات 36 مليون جنيه خلال شهر مايو المقبل.

وأضاف رئيس جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة، في تصريحات خاص لـ «صوت الأمة»، أن المول الذى تكفلت الجمعية بإنشائه سيخصص لعرض المنتجات التى يتم إنتاجها بالمدينة الصناعية بسعر التكلفة، وستشغل 80% من مساحته لمنتجات الأثاث، و20% المتبقية للصناعات الهندسية ومواد البناء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق