«السيسي على الجبهة».. لماذا ارتدى الرئيس البدلة العسكرية 5 مرات؟

السبت، 24 مارس 2018 08:10 م
«السيسي على الجبهة».. لماذا ارتدى الرئيس البدلة العسكرية 5 مرات؟
كتب- محمد أبو ليلة

 
أمس الجمعة زار الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة إحدى القواعد الجوية في سيناء، كما تفقد القوات المشاركة فى العملية الشاملة سيناء 2018، وأكد الرئيس أن النصر سيكون قريبا على خوارج هذا العصر.
 
لكن اللافت للانتباه أن السيسي كان يرتدي البدلة العسكرية خلال تلك الزيارة، وهذه لم تكن المرة الأولى التي يرتدي فيها السيسي بدلته العسكرية فسبق وأن ارتداها أربع مرات قبل هذه المرة منذ أن أصبح رئيساً للجمهورية.
 
يوليو 2015 
 
كانت أول مرة يرتدي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدلته العسكرية منذ أن أصبح رئيساً للجمهورية، في يوليو 2015، عندما كان يتفقد قوات حماية شمال سيناء، وقتها أدى السيسي التحية العسكرية لعناصر القوات المسلحة تقديراً لهم على ما يبذلونه من تضحيات من أجل بلادهم.
 
وأوضح السيسي وقتها أن الجيش المصري يقوم بدور عظيم وأن التاريخ سيتوقف طويلا لتسجيل ما قام به أبطال القوات المسلحة، وأن ثقة الشعب في قواته المسلحة لا حدود لها، كما قدم التحية لكل بيت وأم قدمت شهيدا أو مصابا من أجل مصر.
 
 
 
أغسطس 2015
وكانت المرة الثانية التي اتدى فيها السيسي بدلته العسكرية في أغسطس من عام 2015، أثناء افتتاح قناة السويس الجديدة، وقتها ألقى السيسي بهذه المناسبة كلمة تحدث فيها عن آفاق تشغيل هذه القناة وعائداتها على الاقتصاد والشعب المصريين، كما شكر فيها كل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع الوطني الذي أنجز في فترة قياسية.
 
وبدأت مصر حفر القناة الجديدة في أغسطس من عام 2014، وهي عبارة عن فرع بطول 35 كيلومترا يمر بموازاة قناة السويس الأصلية التي يبلغ طولها 190 كيلومترا، ويعود تاريخ بنائها إلى 145 عاما.
 
يناير 2017
 وفى يناير 2017 أثناء احتفال القوات المسلحة فى مدينة سفاجا بالبحر الأحمر خلال افتتاح الأسطول الجنوبى ورفع العلم على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميستيرال، ارتدى الئيس السيسي بدلته العسكرية.
 
وشهد وقتها تدشين مجموعة من الوحدات الخاصة فى الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، وافتتاح منشآت قيادة الأسطول الجنوبى ووحداته عبر الفيديو كونفرانس، بالإضافة لـ افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا.
 
فبراير 2018
في يوم 25 فبراير الماضى ارتدى الرئيس الزى العسكرى من أجل افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق