إدانة واسعة من البرلمان ومؤسسات الدولة للتفجير الإرهابي بالإسكندرية

السبت، 24 مارس 2018 09:30 م
إدانة واسعة من البرلمان ومؤسسات الدولة للتفجير الإرهابي بالإسكندرية
حادث انفجار الإسكندرية
مجدى حسيب

فى محاولة يائسة من الجماعات الإرهابية التى تسعى لهدم استقرار الوطن، خاصة قبل ساعات قليلة من التصويت فى الانتخابات الرئاسية، وقع عمل إرهابى استهدف من خلاله موكب مدير أمن الإسكندرية، وهو ما أدانه المصريين ومؤسسات الدولة، بشكل كامل مؤكدين أنه لن يزيد المصريين إلا تماسك.

النائب محمد الكورانى المصريين لن ترهبهم الأعمال الخبيثة

استنكرالنائب محمد الكورانى، عن محافظة الإسكندرية الواقعة الإرهابية التى حدثت صباح اليوم، مشيرا إلى أن مخططى تلك الواقعة يحاولون بث حالة من الرعب والفزع بين أبناء الوطن.

النائب الكورانى
 

وأكد الكورانى، فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"  أن التوقيت الذى حدث فيه تلك الواقعة يحمل الكثير من الدلالات خاصة مع اقتراب موعد التصويت فى الانتخابات الرئاسية، داخل مصر ونسبة المشاركة التى حدثت من المصريين فى الخارج وأبهرت العالم، وهو المشهد الذى يخشى هؤلاء الخونة تكراره .

وأشار الكورانى إلى أن المصريين لن ترهبهم تلك الأعمال الخبيثة ولن تؤثر عليهم بل بالعكس ستزيد من إصرارهم على النزول للشارع والوقوف بجانب بلدهم، من خلال التصويت والمشاركة الإيجابية.

وكيل اقتصادية البرلمان: محاولة يائسة من منفذيها

من جانبه أدان النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحادث الإرهابي بالاسكندرية صباح اليوم، مشددُا على أنها محاولة يائسة من منفذيها لإيصال رسالة للعالم أنهم مازالوا موجودين ومازالوا قادرين على استهداف أماكن حيوية فى مصر.

مدحت الشريف

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن الشعب المصري يعى جيدا الأغراض الخبيثة خلف تلك العملية، والتى تستهدف عدم مشاركنهم فى الانتخابات الرئاسية، وهو ما يعلمه المصريون جيدًا، مؤكدًا أن الرد عليه سيكون مذهل للجميع، خاصة وأنها لم تكن الواقعة الأولى من ذلك النوع والتى يخرج فيها المصريين لمساندة قوات الأمن والالتفاف حولهم بالشكل الذى يعجز أى عقل بشرى عن تصوره.

المصريين الأحرار: مستمرون فى بناء الدولة

وفى نفس السياق أدان حزب المصريين الأحرار العمل الإرهابى من خلال أمانة العمل الجماهيرى للحزب بالاسكندرية، وأوضحت جميلة سعد أمينة شباب الحزب، أن الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف موكب مدير أمن الاسكندرية، يحاول هدم عزيمة مصر فى الوقت الذى ترسم فيه طريق المستقبل لبنائها وإن مصر وشعبها وجيش مصر والشرطة يدا واحدة في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا على أن الشعب المصري مستمر في بناء مصر القوية على أساس ديمقراطي ولن نفرط في حق الشعب المصري بالمشاركة القوية في استحقاق الانتخابات الرئاسية  القادمة وأن فرحة المصريين بانتخاب رئيس لوطن حر وسيد قراره هي رسالة من شعب وجيش مصر والشرطة إلى العالم أجمع وتحيا مصر حره دائما.

المصريين الأحرار
 

الأزهر: تفجير الإسكندرية إفساد فى الارض

أدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الأنفجار الإرهابي الذي وقع ظهر اليوم السبت في الإسكندرية، أثناء مرور مدير أمن الإسكندرية مستقلا سيارته، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة آخرين.

ويشدد الأزهر الشريف على أن تلك الأعمال الإجرامية تعد من الإفساد في الأرض، لما فيها من ترويع للآمنين وبث للفوضى والذعر، داعيا الشعب المصري للوقوف بكل قوة خلف مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة الباسلة، حتى يتم القضاء على شراذم تلك العصابات الإرهابية.

الأزهر

وزير الاوقاف: الإرهاب الغاشم إلى زوال

ومن جانبه أدان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حادث الإسكندرية، مؤكدا أن الإرهاب الغاشم إلى زوال، وأن ذلك الحادث دليلا واضح على أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأن الشعب المصري متسلح بالإيمان بالله، والوطن، وعلى استعداد للتضحية في سبيله.

الأوقاف
 

وأكد جمعة، أن «تلك الأعمال لن تخيف أحد او تثني أحد عن أهدافه إطلاقا ولا شك مع استنكار هذا الحادث نوجه التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة لحماية هذا الوطن ونؤكد أننا معهم فى خندق واحد وهذه الأعمال لن تثنينا على إتمام ما بدأناه ودعاة التحريض يحاولون تعكير الصفو لكن هيهات فمصر ستظل عصية على الإنكسار وتلك الأعمال لن تزيدنا إلى قوة وصلابة».

نادى الزمالك يدين حادث الإسكندرية ويصفه بالعمل الخسيس

بينما أدان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، حادث التفجير، ووصفه بأنه إرهابي خسيس ولن ينال من مصر العظيمة وأبنائها المخلصين، وأنه لن يزيد المصريين إلا إصرارًا على النزول للتصويت في انتخابات الرئاسة ليثبتوا للعالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان وقادرة على التصدي لكل من تسول نفسه المساس بأرض الوطن .

نادى الزمالك

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة