متسابق القرآن الكريم" عيسي" :" مازال في نيجيريا من يعبدون الأصنام وأهل الدعوة والجهاد يقتلون الناس ويغتصبون الفتيات

السبت، 24 مارس 2018 07:39 م
 متسابق القرآن الكريم" عيسي" :" مازال في نيجيريا من يعبدون الأصنام وأهل الدعوة والجهاد يقتلون الناس ويغتصبون الفتيات
منال القاضي

 
قال عدد من المشاركين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي بدأت  فعالياتها اليوم السبت ،بأحد فنادق القاهرة وتستمر لمدة 4 أيام ، إنهم يفخرون بوجودهم في بلد الأزهر وبمشارمتهم في هذه المسابقة العالمية التي تهدف لخدمة أهل القرآن ، واكتشاف المواهب الشبابية من قراء القرآن الكريم.
 
 
وأكد المتسابق منصورعثمان من دولة أفريقيا الوسطى خلال مشاركته، في افتتاح المسابقة ، إنه فخور بتواجده في هذه المسابقة التي تحظي بمشاركة دولية واسعة  حيث يشارك فيها 50  دولة، و71 متسابقا وعشرة محكمين دوليين ، وتتجاوز جوائز المسابقة المليون جنيه.

 أضاف عثمان فى تصريح له خاص " لصوت الأمه ":" أنه يبلغ من العمر 22 عاما وحفظ القرآن  الكريم خلال 6 سنوات وبدأمنذ عمر 14 عاما ،  ودرس بخلوة قرآنيه بجنوب أفريقيا، وكان يتمنى أن يزورالأزهرالشريف ،لافتا إلي أن أجمل الأصوات المقرئيين المصريين المؤثريين فيه ،  الشيخ عبد الباسط عبد الصمد .

 

201803240116501650
 

وقال إبراهيم عيسى موسى من دولة نيجيريا ، فى تصريحات خاص لـ"صوت الأمه ":" إنه حفظ القرآن الكريم كاملا بتجويد في ولا ية بونو ، لافتا إلي أن  بلاده تعتز بالمؤسسات الدينيه بمصر، خاصة الأزهر وجامعته التي لا تقارن  بأى مؤسسه إسلاميه فى العالم ،  ولها دور كبير فى مساعدة المسلمين الضعفاء فى بلدنا ،وكل دول العالم .

 أضاف :"لدينا من يطلقون على أنفسهم جماعات أهل السنه والدعوه والجهاد وهم متطرفيين وليس لهم دين أوعقيدة ،وفهم يقتلون الناس ،ويغتصبون الفتيات ، ويرمون القنابل هنا وهناك ،ويرتكبون ابشع الجرائم والاسلام لا يدعو الا للخير والمحبه والسلام .

اشار إلي أن الدين الاسلامى فى نيجيريا هو السائد وحوالى 87% من سكان نجيريا يعتنقون الاسلام ,،و الباقى مسيحيون وديانات أخرى منهم من  يعبدون الاوثان وإلى الآن يتواجد أصنام يطلقون عليها " آلهة" وهى تصنع من الحجارة ،وهم موجودين في شمال نيجيريا 

و قالت المتسابقه تسنيم محمد من محافظه المنيا مركز بني مزار بدأت حفظ القرآن الكريم منذ عمر6 سنوات وحفظت كتاب الله كاملاً

علي يد المحفظه عبير محمد اسماعيل ، وهي حاصله علي بكالوريس تجارة وتأثرت بصوت السشيخ عبد الباسط عبد الصمد .

 

 

 

 

 

 

 

29663717_571203159903183_935703824_n

29405189_571203193236513_2087012845_o
 محفظ المتسابق نصر السيد نصر من حوش عيسى من البحيره وايضا هو نفس محفظ روميساء المتسابقه الحاصله على المركز الاول فى مسابقة القرآن الكريم العام الماضى  الشيخ محمد  عسكر 

قال المتسابق نصر السيد نصر من محافظه البحيره من حوش عيسي يبلغ من العمر عادي عشر عاما حفظ القرآن كاملا  بالمعادي

يوءكد لصوت الامه بن مثله الأعلى الشيخ  محمود خليل الحصري

ويؤكد الغضب بأني والدي في دعمي لحفظ القران والشيخ محمد عسكر

موءكد حبه للرئيس السيسي لانه يهتم بأهل القرآن

دعيت الله أن يوفقه لفتره رءاسه جديده

أخبار الاوقاف المتسابق ‘ من البحيره

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة