حقوق الإنسان بالنواب: نعمل على سرعة الانتهاء من إجراءت دفن مريم

السبت، 24 مارس 2018 08:04 م
حقوق الإنسان بالنواب: نعمل على سرعة الانتهاء من إجراءت دفن مريم
محمد باسم

قال النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك أرادة سياسية تجاه قضية المواطنة المصرية مريم عبد السلام.

وأضاف "أبو غريب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الوفد البرلماني الذي توجه إلى لندن ويترأسه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، التقى بوزير خارجية بريطانيا، ومعظم قضاة التحقيق المسئولين عن القضية.

وأكد "أبو غريب" أن مسئولين في بريطانيا أكدوا للوفد البرلماني المصري المتواجد هناك، أنه حتى الآن لم يتم تحديد ملابسات الحادث، إذا كان هناك ضرب أدى إلى موت أو الوفاة طبيعية، وأن الجثمان أمامه ما يقرب من أسبوع أو 15 يوم لعودته إلى مصر.

وأردف "أبو غريب" أن الدم المصري ليس رخيص، وسندعم أهل مريم وأهل أي مصري، مؤكدًا أن الجالية المصرية ووزارة الخارجية يبذلون قصارى جهدهم تجاه قضية مريم عبد السلام.

وأشار "أبو غريب" أنه كان من المفترض أن يترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الوفد البرلماني الذي توجه إلى لندن، لكنه مرتبط بسفرية إلى الخارج كانت محددة من 25 يوم.  

يذكر أن الطالبة مريم عبد السلام قد وافتها المنية أثر تعرضها لاعتداء وحشي وسحل وضرب من قبل 10 فتيات ببريطانيا فى مدينة "توتنجهام".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق