تعرف على فائدة «الجد الخامس» في الحيازات الزراعية بشمال سيناء.. نائب يجيب

الأحد، 25 مارس 2018 11:26 ص
تعرف على فائدة «الجد الخامس» في الحيازات الزراعية بشمال سيناء.. نائب يجيب
النائب رائف تمراز
سامي بلتاجي

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن موضوع الحيازات الزراعية لأراضي شمال سيناء يرتبط بالوضع الأمني والقومي الخاص بالإقليم.
 
وتابع لـ«صوت الأمة»، أن شرط الحيازة الزراعية للمنتفعين بأراضي شمال سيناء، أن يكون الحائز من أبوين مصريين، وأن يمتد ذلك إلى الجد الخامس، إضافة لعدة شروط من الواجب توافرها.
 
وصدر قرار رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 107 لسنة 2018، 11 مارس الجاري، بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية لطرح أراضي مشروع تنمية شمال سيناء، لاستخدامها بما يحقق التنمية المستهدفة، وفقا لسياسات ومخططات الدولة في شبه جزيرة سيناء.
 
القرار سيكون محل اهتمام ودراسة لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، لتحديد إجراءات تقنين الأوضاع، بما يتفق والقوانين واللوائح والقرارات الصادرة بشأنها، وإزالة المخالفات الواقعة عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها؛ واسترداد مستحقات الدولة عن كافة مساحات الأراضي المخصصة للمشروع، سواء كانت مقابل انتفاع أو تحصيل أو غيرها، وهو ما نص عليه قرار رئيس الجمهورية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا