محكمة إسرائيلية تقضي بحبس أسيرة مقدسية 10 أعوام لإتهامها بعملية دهس

الأحد، 25 مارس 2018 01:08 م
محكمة إسرائيلية تقضي بحبس أسيرة مقدسية 10 أعوام لإتهامها بعملية دهس
القدس

أصدرت المحكمة الإسرائيلية فى القدس صباح اليوم الأحد، حكما بالسجن 10 أعوام ، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل -الدولار 3.5 شيكل- بحق المقدسية أمانى الحشيم، وذلك بعد إدانتها بتنفيذ عملية دهس.

وقال المحامى خلدون نجم محامى فى تصريح له أن المحكمة حكمت على موكلته بالسجن الفعلى لمدة 10 أعوام ، إضافة إلى 5 آلاف شيكل بعد إدانتها بتنفيذ عملية دهس على حاجز قلنديا شمال القدس وأصابتها لجندى، ولفت نجم أن الأسيرة الحشيم اعتقلت أواخر عام 2016، وخضعت لتحقيقات قاسية على مدار عدة أيام.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الحشيم وهى أم لطفلين، بتاريخ 13/ 12 / 2016، أثناء مرورها على حاجز قلنديا، وعقب مرورها بمسافة قصيرة جرى إطلاق الرصاص الحى تجاهها، وتجاه سيارتها، بحجة الاشتباه بمحاولتها تنفيذ عملية دهس.

وقالت عائلتها حينها إن كل ادعاءات الاحتلال كاذبة، وأن ابنتهم لم تكن تنوى تنفيذ عمليات دهس، فقد كانت عائدة إلى منزلها فى حى بيت حنينا، حين أوقفها جندى إسرائيلى لفحص بطاقتها الشخصية على الحاجز.

يشار إلى أن الاحتلال عرض الأسيرة الحشيم على أكثر من 22 محكمة منذ توقيفها ، رغم مرور أكثر من عام ونصف على اعتقالها بحجة الاشتباه فقط، كما حاولت النيابة العامة اتهامها بأنها نفذت "أخطر عملية نسائية" منذ عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق