في أول أيام انتخابات الرئاسة.. حضر الشعب واختفى الإخوان

الإثنين، 26 مارس 2018 04:57 م
في أول أيام انتخابات الرئاسة.. حضر الشعب واختفى الإخوان
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة

 

طوابير أمام اللجان الانتخابية، أكبر كابوس تعيشه جماعة الإخوان التي بدأت حملاتها التحريضية منذ شهور قبل الانتخابات الرئاسية، إلا أن كافة هذه الدعوات باءت بالفشل، في ظل مشهد الإقبال للمصريين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

الإخوان حاولت منذ شهور أن تحرض على مقاطعة الانتخابات، واستخدمت في هذا كل أساليب التشويه، وساعدتها بعض الدول الخارجية التي لديها أجندات معادية لمصر، لمحاولة الهجوم على الدولة المصرين، ونشر الأكاذيب والشائعات، إلا أن كل هذه لمحاولات لم تلق استجابة لدى الشعب المصري الذي يعرف حقيقة الجماعة، وأهدافها الخبيثة.

مشهد الإقبال، في أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية، دون أن تشهد الساعات الأولى حتى منتصف اليوم، أي أزمات في اللجان الانتخابية، حيث أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، انتظام سير الانتخابات الرئاسية بالمحافظات، مشيرا إلى أنه تواصل من خلال الفيديوكونفرانس مع 14 محافظة ولا يوجد أي مشكلات بها، مشيرا إلى أن اللجان فتحت في توقيتاتها المحددة، وتم التواصل مع الهيئة العليا للانتخابات فيما يتعلق باللجان التي تأخرت والعمل على سرعة فتحها.

ودعا رئيس الوزراء المصريين إلى المشاركة في الانتخابات لممارسة حقهم الوطني، للتأكيد على أن مصر دولة متقدمة ويعرف مواطنيها حقوقهم الدستورية.

وانتظر بعض المواطنين أمام اللجان الانتخابية ببعض المدارس بعين شمس، انتظارا لانتهاء ساعة الراحة المقررة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات من الساعة 3 إلى 4 عصرا، فى الانتخابات الرئاسية، حتى يدلون بصوتهم، فيما فوجئ بعض المواطنين أثناء توجههم للإدلاء بصوتهم بأن هناك ساعة راحة وتفهموا الموقف وانتظروا حتى تنتهى الساعة للإدلاء بأصواتهم.

فيما تفقد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، برفقة على الألفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، نادي المعلمين بالمحافظة؛ وذلك قبيل اكتمال الإنشاءات استعدادا لافتتاحه قريبا لخدمة معلمي بورسعيد وذويهم، وبحضور عدد من أعضاء النقابة الفرعية واللجان النقابية.

كما أدلى المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية ورئيس غرفة القاهرة بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الأهرام المشتركة بمصر الجديدة. وأكد «العربي»، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى وحق ومساندة ودعم لمصر مطالبا بضرورة التكاتف الشعبى من مختلف الطبقات ليكون الجميع صفا واحدا في خدمة بلدنا خلف رئيسها في دورة الانتخابات الرئاسية الجديدة.

وشدد على كل أسرة بزيادة دورها في حث أبنائها على المشاركة فى الانتخابات والإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى الذي يعتبر رسالة للعالم بأن الشعب المصري أكثر إصرارا على بناء  وطنه ومواجهة التحديات.

وحث رئيس غرفة القاهرة كل المصريين على الذهاب إلى صناديق الانتخاب وممارسة حقهم في اختيار رئيسهم لتحقيق الاستقرار، مشيدا بمشاركة المجتمع التجاري في أول أيام الانتخابات مما يدل على رغبتهم في استمرار الاستقرار وهو ما ينعكس على الاستثمارات والتعاملات التجارية وجذب مزيد من المستثمرين إلى السوق المحلي في المرحلة القادمة.

كما أدلى شريف فتحي، وزير الطيران المدني، بصوته في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم الإثنين، بلجنة مدرسة «القاهرة التجريبية»، بالحي الرابع بالقاهرة الجديدة، موضحا أن النزول للانتخابات واجب وطني على كل مصري ولابد من التوجه لصناديق الانتخابات خاصة انها متاحة لثلاثة أيام للتيسير على المواطنين.

وقال الوزير إن العام الحالي سوف يشهد طفرة كبير في المطارات بانضمام المطارين الجديدين «القطامية، وسفنكس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق