العالم يحاكم الحوثيين.. دعوات بفتح تحقيق حول دعم المليشيات بالصواريخ.. وخليجيون يتوعدون: سنرد بقوة

الإثنين، 26 مارس 2018 06:11 م
العالم يحاكم الحوثيين.. دعوات بفتح تحقيق حول دعم المليشيات بالصواريخ.. وخليجيون يتوعدون: سنرد بقوة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

أصبحت مليشيات الحوثيين، مصدر قلق للمنطقة العربية، ولعل الرسالة التي أرادت تلك المليشيات توجيهها إلى الخليج من خلال محاولة استهداف المملكة العربية السعودية، بصواريخ باليسيتة، دفع العالم ليحاكم تلك المليشيات والداعمين لها.

وعقد مجلس الأمن، اجتماعا عاجلا بعد إطلاق مليشيات الحوثيين صاروخا باليستيا، نحو العاصمة السعودية الرياض، حيث شن المجتمع الدولي هجوما عنيفا على إيران التي تدعم تلك المليشيات.

 

ودعا وزير الخارجية البريطاني، خلال اجتماع مجلس الأمن،، الأمم المتحدة للتحقيق في كيفية حصول الحوثيين على الصواريخ التي أطلقوها على السعودية.

 

من جانبه قال مندوب الكويت في الأمم المتحدة، إن استهداف السعودية من قبل ميليشيات الحوثي تصعيد خطير.

 

وأدان مندوب الكويت في الأمم المتحدة، بأشد العبارات الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي على السعودية، موضحا أن ميليشيات الحوثي تعمل على تقويض كل فرص السلام.

 

فيما قال ممثل المندوب الأميركي لدى مجلس الأمن: ندين الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي على السعودية.

 

من جانبها استنكرت وزارة الخارجية الروسية القصف الصاروخي العشوائي من اليمن الذي تعرضت له العاصمة السعودية الرياض، مشيرة إلى أن  ممثلي الحوثيين في صنعاء أعلنوا أن قصف الأراضي السعودية، نُفذ ردا على الغارات الجوية الكثيفة على اليمن من قبل التحالف العربي التي تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، وتدمير مواقع حيوية في البنية التحتية.

ودعت الخارجية الروسية، الأطراف المتحاربة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى رؤية موحدة للترتيبات اللاحقة في هذا البلد على أساس الحوار الوطني الموسع، والأخذ المتبادل في الاعتبار مصالح القوى السياسية الرئيسة، والقرارات ذات الصلة الصادرة عن المجتمع الدولي.

 

من جانبه شن الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، هجوما عنيفا على مليشيات الحوثيين، مؤكدا أن تلك المليشيات تستهدف استقرار المنطقة.

 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر":"رسالة صواريخ الحوثي الإيرانية واضحة؛ لا تعايش مع مليشيا إرهابية تستهدف استقرار منطقتنا وتكون مطيّة لطهران، ومصيرنا في المعركة مرتبط بالرياض، وهدفنا مستقبل أمن المنطقة ويَمَنُ عربي متجانس مع محيطه".

 

فيما توعد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، مليشيات الحوثي، برد قوى من جانب التحالف العربي، على إطلاق المليشيات، لصاروخ باليستي نحو المملكة العربية السعودية.

 

وقال أحمد الجارالله، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"عمليات عسكرية ستدك مواقع الحوثيين ردآ على صواريخ إيران السبعة، التي تبناها الحوثيين، والعمليات العسكريه سيكون العالم على علم بها ممن يتابعون الحرب اليمنيه ممن هم معها أو ضدها".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة