1583 شهادة أمان للعاملين بالأوقاف

الإثنين، 26 مارس 2018 10:23 م
1583 شهادة أمان للعاملين بالأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
منال القاضي

منحت وزارة الأوقاف كل موظف من موظفيها مهلة من الوقت، حوالي ساعتين لاتاحة الفرصة أمامه للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية الجاري التصويت فيها، على مدى ثلاثة أيام، بدأت من اليوم الاثنين، وتنتهي بعد غد الأربعاء؛ وذلك على أن يعود الموظف للعمل مرة أخرى لاستئناف عمله وتسييره بطريقة منتظمة؛ حيث يعمل موظفو الوزارة بالتناوب مع زملائهم.
 
وعلى صعيد آخر، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة للاشتراك بشهادة "أمان"  للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها.
 
وستشمل المرحلة الأولى العمالة المهنية بالأوقاف والجهات التابعة لها، وتشمل كذلك عمال الخدمات المعاونة كمرحلة أولى، حيث قررت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف عمل شهادة أمان لـ(1583) من العاملين بها، على أن تخصم قيمة الشهادة على أقساط دون أية فوائد أو مصروفات إدارية.
 
كما قررت الوزارة استخراج شهادة أمان لجميع الراغبين من العمالة المهنية والخدمات المعاونة كمرحلة أولى من حساب القرض الحسن الذى يتم سداده دون أية فوائد أو مصروفات إدارية.
 
 وقد اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة النموذج المعد لذلك، ووجه بسرعة توزيعه على المديريات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة عمل شهادة أمان لجميع العاملين بالأوقاف من العمالة المهنية والخدمات المعاونة على مستوى الجمهورية، وتشمل المرحلة الثانية الإداريين وجميع الراغبين من العاملين بالأوقاف مع إعطاء الأولوية للأقل دخلاً.
 
وأشار الشيخ جابر طايع رئيس القطع الدينى فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إلى أن وزير الأوقاف، أصدر عدة قرارات لتأمين الائمة وتوفير لهم حياة كريمة، إلى جانب توفير سبل العلاج لمرضى فيرس c، وعلاج مرضى السرطان بخلاف زيادة 40% من المعاشات؛ زوقال "طايع": الإمام بالأوقاف يعيش أزهى عصوره فى عهد الوزير الحالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق