تفاصيل ضبط محاولة لتهريب طائرات تجسس وجلد حمير ومخدر الأيس

الثلاثاء، 27 مارس 2018 12:19 م
تفاصيل ضبط محاولة لتهريب طائرات تجسس وجلد حمير ومخدر الأيس
طائرات تجسس
مروة الغول

 

كشف تقرير مفصل تلقاه عمرو الجارحي وزير المالية، من مصلحة الجمارك، عن ضبط 27 محاولة تهريب مؤخرا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

وذكر التقرير، ضبط جمارك سفاجا 13 محاولة تهرب جمركي لطائرتي تنصت مزودتين بكاميرا وعدد من الكاميرات الديجتال الحديثة، وميكرسكوب ومستحضرات تجميل، وكذلك تم ضبط بندقية ضغط هواء بالتلسكوب و 500 كبسولة رش و 4 أجهزة لعد النقود، وجهاز تنفس صناعي وشيش الكترونية و350 عبائة حريمي، وقطع غيار جرارات زراعية وملمعات زجاج ومنظفات سجاد ومبيدات حشرية وسماد زراعي، مع 6 ركاب، وبلغت التعويضات المستحقة نحو 248 ألف جنيه.

واوضح التقرير، أن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 5 محاولات تهريب كمية من الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى ضبط 884 من الشيش الإلكترونية ومستحضرات التجميل داخل طيات الملابس وفى الحقائب مع مجموعة من الركاب، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 400 ألف جنيه.

وذكر التقرير أن جمارك السلوم، تمكنت من ضبط محاولة تهريب كمية من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع وبلغ إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية 12.6 مليون جنيه، وبلغت التعويضات المستحقة 25.2 مليون جنيه، كما تم ضبط كمية من الهواتف والملابس والسجائر الإلكترونية ومستلزماتها، و 49 بدلة رجالي و71 جاكت و170 تي شيرت رجالي و470 رابطة عنق و15 خرطوشة سجائر و700 قميص رجالي و 8 هواتف محمولة، وبلغت قيمة المضبوطات 535 ألف جنيه، كما بلغت التعويضات المستحقة 327 ألف جنيه مع راكبين وطلب الراكبان التصالح وسداد التعويضات المستحقة.

وقال التقرير، إن إدارة الجمارك بالمنطقه الحرة العامة بمدينة نصر، تمكنت من ضبط محاولة إحدى الشركات لتهريب كمية كبيرة من الأسلاك والكابلات والنهايات الطرفية النحاسية، وبلغت القيمة الجمركية بنحو 510 ألف جنيه، وطلبت الشركة التصالح وقامت بسداد التعويضات المستحقة.

كما ذكر التقرير، إحباط رجال جمرك الأمتعة الشخصية بقرية البضائع  تهريب 5 ساعات مزودة بكاميرات مخفاة داخل المأكولات.

وأضاف، أنه تم ضبط كمية كبيرة من بطاطين وشيالات الأطفال وفوانيس رمضان بجمارك السخنة، حيث تبين وجود 225 كرتونة بها 123 ألف فانوس رمضان و 25 كرتونة بها 2500 بطانية أطفال، و25 كرتونة بها 2500 شيالة طفل، مشيرا أن إدارة مكافحة التهرب الجمركي تمكنت من تحرير محضر ضبط جمركي لشركة إستيراد قامت بتبديد كمية كبيرة من الأحذية والشنط الجلدية ومستلزماتها، والتي سبق الإفراج عنها تحت التحفظ بجمارك بورسعيد لحين ورود نتيجة الفحص وجاءت نتيجة الفحص بالرفض النهائي للمشمول معمليا ووجوب إعادة تصديره، وبلغت القيمة الجمركية 6.8 مليون جنيه، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 20.6 مليون جنيه.

وذكر التقرير، إحباط الإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية لمحاولتين تهريب مادة الأيس المخدرة الممنوع تعاطيها أوتداولها أوإستيرادها أو تصديرها، ووزجاجتين بكاميرا للتنصت مع ركاب قادمين من الخارج.

واشار التقرير إلى تمكن الإدارة العامة لجمارك الصادر بالدخيلة من ضبط 320 جوال بكل منها 5 من جلود الحمير في إحدى الحاويات، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 6.4 مليون جنيه، وتم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركى والتحفظ على جميع المضبوطات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق