من قلب ميدان التحرير.. المصريون يكتبون السطر الأخير في مسيرة «تنظيم البنا» (فيديو وصور)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 02:06 م
من قلب ميدان التحرير.. المصريون يكتبون السطر الأخير في مسيرة «تنظيم البنا» (فيديو وصور)
محمد أبو ليلة

 
احتشد المئات من الناخبين في اليوم التالي لانتخابات الرئاسة بالقرب من ميدان التحرير للإدلاء باصواتهم في هذه الانتخابات وألهبت الأغاني الوطنية حماس المتواجدين الذين هتفوا تحيا مصر.
 
وعلى أنغام «تسلم الأيادي» و«قالو إيه»، امتدت وصلات رقص الناخبين ابتهاجا بالعملية الانتخابية محاولين إيصال رسالة للعالم مفادها أن مصر آمنة في تلك المنطقة القريبة من ميدان التحرير، الذي أطاح بجماعة الإخوان المسلمين من هنا قبل نحو 5 أعوام في مظاهرات جابت شوارع مصر يوم الـ 30 من يونيو. 
 
 
تسلم الأيادي
 
وتجمع العشرات أمام مدرسة الاتحاد القومي بشارع معروف بوسط البلد اليوم الأربعاء على أنغام «تسلم الأيادي» محتشدين في طابور طويل من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وسط عدد كبير من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحملته الانتخابية. 
 
وتظاهر العشرات من طلال المعاهد العليا أمام مقر وزارة التعليم العالي والمقابل للجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني وأخذوا يهتفون «تحيا مصر» ويتراقصون على أنغام أغنية الصاعقة المصرية «قالو إيه»، وسط حضور عدد من أساتذة الجامعة والعابرين أمامهم الذين تفاعلو مع تلك الأغاني الوطنية. 
 
 
لجنة موسي تؤيد السيسي  
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.28.40 PM
 

وفي لجنة المرشح الرئاسي عن حزب الغد لانتخابات الرئاسة موسى مصطفى موسى الانتخابية بمدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار، واصل الناخبين الأدلاء باصواتهم. وقام عدد من أعضاء حملة الرئيس السيسي بالتواجد خارج اللجنة للتسهيل على الناخبين من أجل معرفة لجانهم الانتخابية، وواصلوا تشغيل الأغاني الوطنية.

   
WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.28.44 PM
 
 
وكان قد تجمع المئات من الناخبين أمام لجنة مدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار بمنطقة عابدين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة. وعلى أنغام الأغنية الشهيرة للفنان حسين الجسمي «بشرة خير»، احتشد الناخبون أمام لجنة مدرسة المنيرة بالسيدة زينب تلك المنطقة القريبة أيضا من ميدان التحرير، وتواصلت حفلات الرقص بين الناخبين الذين تجمعوا أمام اللجنة لانتخاب المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لدورة رئاسية جديدة. 
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.28.45 PM
 

٣ أيام انتخابات
 
وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة. ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.
 
ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا