من هذه المناطق انتصر الشعب للديموقراطية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:48 م
من هذه المناطق انتصر الشعب للديموقراطية
حسن الخطيب

 
مع آذان صباح أمس الإثنين، لبى المواطنون المصريون نداء وطنهم، وتوجهوا إلى اللجان الانتخابية لآداء الفريضة الوطنية، وخرج المئات تبتهج بالعرس الديموقراطي.
 
وبادر المواطنين، سيدات ورجال كبار وشباب، وحتى ذوي الإعاقة، جميعهم بادروا بالتوجه والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، محتشدين في صفوف طويلة أمام اللجان.
 
وذكرت غرفة العمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، في تقرير لها، أن مناطق وأحياء القاهرة المتوسطة والفقيرة، شاركت بنسب أعلى خلال اليوم الأول، للانتخابات الرئاسية، حيث جاءت مناطق الزيتون والأميرية والمطرية وعين شمس والمرج، من أكثر الأحياء مشاركة في التصويت.
 
 
 
1
 
 
 
2
 
 
الحاجة فايزة ذات ال61 عاما، تقول لـ"صوت الأمة" بأنها شاركت في الانتخابات من أجل مصر، وقد سمعت الرئيس السيسي يطالب الشعب بالنزول فنزلت تلبية لنداءه، مؤكدة أن مرضها وكبر سنها لم يمنعها من التصويت واختيار المناسب من أجل الوطن.
لم يختلف حال الحاجة فايزة عن الحاجة أم عمر، ذات الـ70 عاما التي أكدت لـ"صوت الأمة" أنها تريد أن ترى مصر والمصريين وهم يفرحون بانتخاب رئيسهم السيسي، مشيرة إلى أنها نزلن للإدلاء بصوتها من أجل الانتخابات ومن أجل مصر، واعدة أن مصر لو طلبت منها روحها لن تتأخر.
 
3
 
 
الشباب الذين شاركوا في الانتخابات، وهم يغنون تسلم الأيادي، أكدوا لـ «صوت الأمة»، بأنهم يشاركون في تلك الانتخابات من أجل مصر، ومن أجل المرحلة القادمة والمستقبل، مؤكدين أنهم شاهدوا مصر أين كانت وكيف أصبحت بفضل رئيسها وجيشها العظيم.\
 
الشاي والمياه الغازية، كانت هدايا ورسائل من بعض الشباب لرجال القوات المسلحة والشرطة، التي تقوم بحماية اللجان الانتخابية، للتأكيد بأن مصر جيش وشرطة وشعب يد واحدة، وأن الشعب المصري يحتفل ويحتفي برئيسه.
 
وكان قد شهد الشارع المصري، عرسا ديمقراطيا، في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية أمس، كان نتاجه تلاحم الشعب مع نجوم الفن والمجتمع، وكبار رجال الدولة في صفوف واحدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
 
 
4
 
 
 حيث تفقد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات حملته الانتخابية، في أول أيام الانتخابات، وذلك بعد أن أدلى بصوته الانتخابي في مقر لجنته الانتخابية بمصر الجديدة، كما حرص عدد كبير من الوزراء والفنانين وكبار رجال الدولة على المشاركة في العملية الانتخابية، اليوم الاثنين، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.
 
 
5
5
وتجرى الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء القادم الموافق 28 مارس، بجميع محافظات الجمهورية، ويصل عدد الذين لهم حق التصويت في الانتخابات إلى 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا، ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.
ويتنافس في الانتخابات المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، وقد بدأ الاقتراع من التاسعة صباحا، ويستمر حتى التاسعة مساء.
 
6
6

7
7

8
8

9
9

10
10

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا