رضا حجازي يناقش الاستعدادت النهائية لامتحانات الثانوية العامة (صور)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:41 م
رضا حجازي يناقش الاستعدادت النهائية لامتحانات الثانوية العامة (صور)
استعدادات امتحانات الثانوية العامة
إبراهيم الديب

 
 
عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا مع رؤساء الكنترولات ولجان النظام، بحضور خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للامتحانات.
 
وأكد حجازى خلال الاجتماع على أهمية مواصلة نجاح امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضى من حيث آليات التنظيم، وتأمين اللجان، وتوفير سبل الأمان للحد من الغش، مشيرًا إلى دورهم في انتقاء الأعضاء في هذه الأماكن الهامة في الكنترولات، وعملية الإحلال والتجديد بين أعضائها والتأكد من خطابات الندب لهم، وعدم انتداب معظمهم من الأعوام السابقة.
 
ووجه حجازى بتجهيز مادة تدريبية لتدريب رؤساء اللجان على آليات تنظيم اللجان والتعليمات وكيفية مواجهة المشاكل التي قد تعرقل سير العمل، وأهمية تشكيل لجنة أزمات لكل كنترول برئاسة مسئول الأمن الموجود بها لتفادى أي خطأ أو أزمة قبل تفاقمها، مشددًا على التأكد من صلاحية التليفون الأرضى بالمدارس بصفة عامة، والمدارس التي سوف تكون لجان سير بصفة خاصة؛ وذلك لتيسير متابعة أداء الامتحانات باللجان.
 
وأشار حجازى إلى وجود بعض اللجان شهدت توترًا العام الماضى تحتاج مننا السيطرة عليها بشكل كبير لتحقيق الانضباط، وتكافؤ الفرص للجميع.
وشدد حجازى على عمل محضر التقرير الطبي أو الغياب لأى طالب غائب في نفس اليوم، وكذلك اعتذارات المشرفين أو محاضر الغش للطلاب وعدم تأجيلها لليوم الثانى تفاديًا لشبهات الفساد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من سلامة أوراق الامتحانات وعدم فقد ورقة أو جزء منها فالأسئلة محددة.
 
وأوضح أن هناك تعليق للدراسة في محافظة شمال سيناء يتم التغلب عليها من خلال عمل اسطوانات مدمجة تفاعلية يستفيد منها طلاب شمال سيناء.
وأشار حجازى إلى أهمية عقد اجتماع عبر شبكات الفيديو كونفرانس عقب كل امتحان مع مديرى عموم المواد واللجنة الفنية ومقدرى الدرجات للاتفاق على آليات التصحيح ومعاييره والالتزام به، موجهًا بتوزيع الدرجات على الخطوات وليس النتيجة النهائية فقط وسيتم تحديد عدد الخطوات في كل سؤال ومراعاة الوقت اللازم لها.
 
ومن جهته، أكد عبد الحكم على أهمية العمل بروح الفريق والخبرة في إدارة المكان بالشكل الأمثل حتى لا يفسد العمل والحفاظ على نفس مستوى العام الماضى، موجهًا لجان النظام والمراقبة بوضع خريطة للجان الإدارة وخطة لترقيم اللجان، وعمل اختصاصات لمراقب الكنترول من قبل رئيس الكنترول ليتم محاسبته عليها والتي تتضمن حقوقه وواجباته، والتأكد من سلامة الأدوات الخاصة بالمراقبة (العصا الإلكترونية) قبل تسليمها للجان المراقبة.
كما وجه عبد الحكم بالتأكد من بيانات استمارات الطلاب وتسكينهم في اللجان، والمتابعة مع المديريات التعليمية في عمل المراسلات لأى استمارات لم يتم استلامها.
 
استعدادات امتحانات الثانوية العامة

استعدادات امتحانات الثانوية العامة
 
 

استعدادات امتحانات الثانوية العامة
 
 
استعدادات امتحانات الثانوية العامة
 
استعدادات امتحانات الثانوية العامة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق