من عابدين.. جيران موسى مصطفى موسى ينتخبون السيسي

الثلاثاء، 27 مارس 2018 06:25 م
من عابدين.. جيران موسى مصطفى موسى ينتخبون السيسي
موسى مصطفى موسى
محمد ابو ليلة

في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية لم يختلف الحال عن اليوم الأول لجان منطقة وسط البلد كانت تستقبل عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وتجمع العشرات أمام اللجان للاستمتاع بسماع الأغاني الوطنية والرقص أمام اللجان إذا لزم الأمر. 
 
 
لكن الذي لفت انتباهنا خلال جولتنا في أكثر من 8 لجان انتخابية في منطقة عابدين وهي منطقة المرشح الرئاسي لحزب الغد موسى مصطفى موسى أن الحال خارج تلك اللجان الانتخابية كان متوجه لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية. 
 
فشارع صبري أبو علم الذي يوجد به مقر حزب الغد الذي يترأسه موسى مصطفى موسى والذي تقام فيه غرفة عمليات المرشح لم توجد به أية أجواء انتخابية سوى مرور سيارات نصف نقل كل ساعة تحمل على متنها "سماعات ودي جي" تغني أغاني وطنية منها تسلم الأيادي وأبو الرجولة لحث للمواطنين على النزول للانتخابات.

غرفة عمليات موسى "لم يحضر أحد"
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 5.16.25 PM
 
وبالقرب من حزب الغد الذي تتواجد فيه غرفة عمليات المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى حاولنا التواصل مع القائمين على الغرفة الذين يتابعون العملية الانتخابية لكننا فوجئنا بعدم تواجد أحد من أتباع موسى سوى "ساعي" قال لنا أن الموظفين المسؤلين عن متابعة الانتخابات لم يأتو حتى الآن وسوف يبدأون المتابعة في الساعة الثالثة عصرا.

لجنة موسي تؤيد السيسي  
WhatsApp Image 2018-03-27 at 5.16.26 PM (1)
 

وفي اللجنة الانتخابية للمرشح الرئاسي عن حزب الغد موسي مصطفى موسي بمدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار واصل الناخبين الأدلاء بأصواتهم، وقام عدد من أعضاء حملة الرئيس السيسي بالتواجد خارج اللجنة للتسهيل على الناخبين من أجل معرفة لجانهم الانتخابية  وواصلوا تشغيل الأغاني الوطنية.  
 
وكان قد تجمع المئات من الناخبين أمام لجنة مدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار بمنطقة عابدين للإدلاء باصواتهم في انتخابات الرئاسة.
 
 
وعلى أنغام "تسلم الأيادي وقالو إيه" امتدت وصلات رقص الناخبين ابتهاجا بالعملية الانتخابية محاولين إيصال رسالة للعالم مفادها أن مصر آمنة في تلك المنطقة القريبة من ميدان التحرير الذي أطاح بجماعة الإخوان المسلمين من هنا قبل نحو ٥ أعوام في مظاهرات جابت شوارع مصر يوم ال ٣٠ من يونيو. 

 قصر عابدين 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 5.16.26 PM (2)
وفي المنطقة القريبة من قصر عابدين لم تختلف الاجراءات كثيرا فمعظم المقاهي القريبة من القصر تجمع عليها المئات من الناخبين الذين قالوا في تصريحات مقتضبة لـ"صوت الأمة" أنهم انتخبو الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
في ميدان محمد فريد كانت سيارات تنتقل بمكبرات صوت على أنغام تسلم الأيادي ومساء الخير ياريس للفنان حسين الجاسمي. 
 
وتظاهر العشرات من طلاب المعاهد العليا أمام مقر وزارة التعليم العالي والمقابل للجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني وأخذوا يهتفون "تحيا مصر" ويتراقصون على أنغام أغنية الصاعقة المصرية " قالو ايه" وسط حضور عدد من أساتذة الجامعة والعابرين أمامهم الذين تفاعلو مع تلك الأغاني الوطنية.
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 5.16.26 PM

٣ أيام انتخابات 
وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة
 
ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.
 
ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 5.16.24 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا