محافظ الإسكندرية: بدء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية بالمحافظة في التوقيت المحدد له

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:08 ص
 محافظ الإسكندرية: بدء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية بالمحافظة في التوقيت المحدد له
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية محمد صابر

 
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم فتح كافة اللجان الانتخابية ومراكز الاقتراع وبدء عملية التصويت بجميع أنحاء المحافظة في الموعد المحدد لها، في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، مؤكدا علي إنتظام سير العملية الإنتخابية في المقار الانتخابية والبالغ عددها ٤٠٧ مقر إنتخابي، و ١٨ لجنة عامة، و ٦٨١ لجنة فرعية، بإجمالي عدد ناخبين ٣ ملايين و٨٣٥ ألفا و٦٩٨ ناخبًا.
 
وأشار سلطان إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم ، وتستمر في انعقادها لحين الانتهاء من الانتخابات ، وتتابع أولا بأول اللجان الانتخابية بجميع أنحاء الثغر من خلال مندوبيها ،  لافتا إلى أن الغرفة حددت عدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الإنتخابات.
 
يذكر أنه تم تفعيل متابعة العملية الإنتخابية من خلال شبكة فيديو كونفرانس مع الجهات المعنية ومندوبي المحافظة المسئولين عن المرور علي اللجان والمراكز الانتخابية، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة الأحداث العامة للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة ، وهناك انتشار واسع لجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
 
 
يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق